Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 26 يونيو 2013, 08:13
استقالة وزيرة الرياضة الإيطالية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


استقالت وزيرة الرياضة الإيطالية، الرياضية الأولمبية السابقة، جوزيفا إيدم اليوم الإثنين على خلفية اتهامها بالتهرّب الضريبي.
 
وتجنّبت إيدم، وهي رياضية أولمبية سابقة من ألمانيا حصلت على الجنسية الإيطالية عام 1992، دفع ضرائب عقارية على صالة ألعاب رياضية في الفترة ما بين عامي 2008 و2011 من خلال إعلانها ان هذه الصالة تمثل مقر إقامتها الأساسي بينما كان مقر إقامة زوجها وأولادها مسجل في منزل مجاور. 

وفي بيان صدر بعد اجتماع مع رئيس الوزراء إنريكو ليتا وصفت إيدم انتقادات وسائل الاعلام لها بسبب تصرفاتها بأنها "غير متناسبة" وقالت إنها كانت ضحية " اتهامات عدوانية وعنيفة". 

وقال ليتا بشكل منفصل إنه واثق من أنه ستتم تبرئة إيدم "سريعاً" من كل الشكوك وإثبات "استقامتها والتزامها الأخلاقي"، وأوضح أن حقيبتها الوزارية ستقتسم بين أعضاء آخرين في الحكومة. 

وظهرت الادعاءات ضد الوزيرة على السطح بعد أيام من تعهد رئيس الوزراء بالقضاء على التهرب الضريبي الذي يعتبر مرضاً مستوطناً في البلاد وجعلها دولة "جديرة بالثقة". 

وتعرضت إيدم لانتقادات لما تردد عن خرقها للوائح المباني وعدم إعلانها عن عقد الإيجار الخاص بصالة الألعاب الرياضية الخاصة بها. 

وغيرت إيدم مقر إقامتها في شهر شباط/فبراير وذلك قبل أسابيع من انتخابها للبرلمان لأول مرّة عن الحزب الديمقراطي الذي ينتمي ليسار الوسط. وفي شهر حزيران/يونيو، وبعد أيام من تناول وسائل الإعلام المحلية لقضيتها، دفعت أموالاً لتصحيح وضعها.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...