Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 26 يونيو 2013, 08:11
رينو أوّل مَن تكشف عن محرّك عام 2014
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


جاد سركيس

باتت شركة رينو الفرنسية المصنّعة للسيارات والمحرّكات، أوّل شركة من مزوّدي المحرّكات في بطولة العالم للفورمولا وان، تكشف عن محرّكها الجديد ذي الـ 6 اسطوانات الذي سيُعتمد في الفورمولا وان ابتداء من 2014، في معرض باريس "airshow".

وتمّ إطلاق تسمية "إنيرجي إف 1" على النموذج الجديد الذي يتكوّن من 6 اسطوانات بدل الـ 8 المعمول بها هذا الموسم، والمزود بشاحن هوائي "turbo charged" وفقاً للمعايير والتغييرات التي أدخلها فيا على قواعد سباقات الفورمولا وان ابتداءً من الموسم المقبل حفاظاً على البيئة.

وحضر تقديم المحرّك الجديد بطل العالم 4 مرّات سفير الشركة آلان بروست وصرّح قائلاً: "ابتداءً من العام 2014 سنجعل من المحرّك العامل الرئيسي لخلق التوازن في المنافسة على لقب الفورمولا وان، فالمحرّك هو قلب السيارة النابض وبالتالي فالسنوات القادمة في رياضتنا ستعتمد على هذا القلب".

وتملك رينو بالفعل عدّة عقود لتزويد بعض فرق البطولة بالمحرّكات الموسم القادم ومنها بالطبع الفريق البطل ريد بول-رينو كما هي الحال مع فرق تورو روسو وكاترهام.

وفي سياق آخر فإن فريق ويليامز فضّ شراكته مع المصنّع الفرنسي وسيعمل بمحرّك مرسيدس الموسم القادم، في حين أن الفريق الآخر المتألّق هذه السنة، الذي يعمل مع رينو وهو فريق لوتس، فلم يقرّر ما سيفعله ابتداءً من الموسم المقبل.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...