Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الإثنين 24 يونيو 2013, 07:46
إسبانيا تثقل كاهل نيجيريا بثلاثية نظيفة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات



اكتسح الـ"ماتادور" الإسباني شباك نيجيريا بثلاثية نظيفة اليوم الأحد على "ستاديو كاستيلاو" في فورتاليزا في مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس القارات التي تستضيفها البرازيل حالياً.

وسجل أهداف إسبانيا كل من جوردي ألبا (3 و88) وفرناندو توريس (62).

وتصدرت إسبانيا المجموعة برصيد 9 نقاط وستواجه منتخب إيطاليا في نصف النهائي، فيما تلعب البرازيل وأوروغواي في نصف النهائي الثاني.
وحافظ المنتخب الإسباني على سجله الخالي من الهزائم في البطولات الرسمية للمباراة الثامنة والعشرين على التوالي ليحطم رقم المنتخب الفرنسي الذي حققه قبل 14 عاماً.

ونجح الـ"ماتادور" في أن يصبح أول منتخب يحقق الفوز بست مباريات متتالية في دور المجموعات من المسابقة التي تسبق نهائيات كأس العالم بسنة، بعد أن سبق له أن فاز في نسخة 2009 على نيوزيلندا (5-صفر) والعراق (1-صفر) وجنوب أفريقيا (2-صفر) قبل أن يفاجأه المنتخب الأميركي في الدور نصف النهائي (2-صفر). 

وكان المنتخب الإسباني في مهمة الثأر من منتخب نيجيريا الذي فاز عليه في مونديال 1998 بنتيجة 3-2، فأمسك الـ ماتادور" بزمام المواجهة منذ البداية واتبع النقلات القصيرة والتمريرات الدقيقة في المقابل اختارت نيجيريا أن تترقب في بداية المباراة لكن هذا الترقب لم يكن مجدياً بالنسبة لنسور لاغوس إذ تمكن ألبا في الدقيقة 3 من التلاعب بمدافعي نيجيريا وتسجيل أولى أهداف المباراة.

نيجريا ند قوي لإسبانيا 

بعد التقدّم اعتقد الجميع أن المباراة ستسير في طريق واحد يصب في مصلحة الـ"ماتدور"، لكن منتخب نيجيريا خرج من صدمة الهدف الذي تلقاه واستجمع قواه وحاول أن يكون نداً قوياً للمنتخب القادم من شبه الجزيرة الإيبيرية؛ ففي الدقيقة 11 كاد جون أوبي ميكيل أن يعود بالمباراة لنقطة الصفر بعد أن سدد كرة قوية أبعدها الحارس فيكتور فالديز لركنية.

[color][font]
وبعد ذلك اتسمت المواجهة بالندية وكانت الهجمات من الجانبين مع أفضلية لمهاجمي المنتخب الإسباني الذي كان أمامهم الحارس النيجيري فنسون إينياما كسد منيع وأحبط محاولتي سولدادو والعارضة التي حرمت فابريغاس في الدقيقة 39 من إضافة ثاني الأهداف.

في المقابل، بدا أن مشاكل المنتخب النيجري تكررت في هذه المباراة، إذ أن نسور لاغوس قدموا أداءً كبيراً لكنهم وجدوا صعوبات لتحويل فرصهم الهجومية إلى أهداف لتبقي حكاية الشوط الأول على حالها؛ مضمونها تقدم إسباني بهدف دون رد مع ملحوظة أداء "رائع" للنسور الخضر.
[/font][/color]

[color][font]
وفي بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب النيجيري أن يؤكد المستوى الذي ظهر به في الشوط الأوّل لكن مشاكل كتيبة المدرّب ستيفان كيشي استمرت أمام المرمى إذ تلىي براون إيديي عرضية رائعة في الدقيقة 50 من أحمد موسى لكن سوء الترويض فوّت عليه فرصة تعديل النتيجة.

إسبانيا تعود للسيطرة 

بعد فترة فراغ في أداء إسبانيا عادت لتظهر بوجهها المعتاد وسيطرت على باقي حكاية الفترة الثانية بمواصلة الاعتماد على النقلات القصيرة أكاديمية "لاماسيا" وفي الدقيقة 62 تمكن الوافد الجديد فرناندو توريس من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده والخامس له في كأس القارات الحالية ليتصدر ترتيب الهدافين.
[/font][/color]

[color][font]
في المقابل، هبط أداء المنتخب النيجيري وركزّ هجماته على المرتدات ورغم ذلك كاد البديل محمد غامبو أن يسجل الهدف الأوّل للنسور الخضر بعد أن وصلته تمريرة من أحمد موسى لكنّه أخطأ طريق الخشبات الثلاثة.
[/font][/color]

[color][font]
وفي آخر عشر دقائق انخفض مستوى المباراة واعتقدنا أن المواجهة ستنتهي بهدفين دون رد لكن المتألق ألبا تمكن من إضافة ثالث الأهداف في الدقيقة 88 بعد أن راوغ إينياما ليؤكد تأهل الـ"ماتادور" لنصف النهائي وملاقاة إيطاليا في إعادة لنهائي كأس أمم أوروبا 2012 التي فازت به إسبانيا برباعية نظيفة.[/font][/color]

المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...