Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 18 يوليو 2012, 01:21
المرزوقي يعد بن علي بمحاكمة عادلة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


bsmlah


المرزوقي يعد بن علي بمحاكمة عادلة






www.tunisia-ibda3.gooforum.com


عرض الرئيس التونسي المنصف المرزوقي على الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي أمس الثلاثاء ضمانات للحفاظ على سلامته الجسدية ووعده بمحاكمة عادلة إذا عاد لتونس.
وفر بن علي مع زوجته إلى السعودية في 14 يناير/كانون الثاني 2011 عندما عمت الاحتجاجات تونس، وحكم عليه غيابيا بالسجن عشرات السنين بتهم تتعلق بمقتل مئات المحتجين في بلدات وسط تونس التي بدأ منها الربيع العربي.

وقال المرزوقي في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس إنه إذا كان بن علي لا يشعر بأنه ارتكب أي ذنب فليعد إلى تونس وسيضمن له سلامته الجسدية وسيقدم لمحاكمة عادلة.

ويعتقد كثير من التونسيين أن بن علي وزوجته ليلي الطرابلسي وأقاربهما كونوا في فترة حكمه التي امتدت 23 عاما ثروات وأودعوا أموالا في حسابات أجنبية بينما ارتفعت البطالة في البلاد.

وقال محامي بن علي أول أمس الاثنين إن موكله مستعد لأن يعيد لبلده أي أرصدة يعثر عليها في سويسرا التي يعتقد على نطاق واسع أنها تقدر بعشرات الملايين من الدولارات.

وقال المرزوقي إنه دهش لعرض بن علي رد جزء مما استولى عليه، وأضاف أن تونس تريد رد كل شيء، وقدر ما سرقه بن علي وأسرته من تونس بمليارات الدولارات ينبغي أن تعود كلها إلى تونس.



منتديات تونس الابداع :: منتدى الاخبار المحلية و العالمية


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...