Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 18 يوليو 2012, 01:19
حركة النهضة الاسلامية تعيد انتخاب الغنوشي رئيسا لها وتقر مبدأ تحريم التطبيع مع إسرائيل
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


bsmlah


تونس.. حركة النهضة الاسلامية تعيد انتخاب الغنوشي رئيسا لها وتقر مبدأ تحريم التطبيع مع إسرائيل









www.tunisia-ibda3.gooforum.com



أعاد حزب حركة النهضة الإسلامية في تونس انتخاب راشد الغنوشي رئيسا له مساء الاثنين 16 يوليو/تموز في ختام المؤتمر العام التاسع للحركة. وأصدر المؤتمر الذي انعقد داخل البلاد للمرة الاولى منذ عام 1988 بيانا ختاميا حدد فيه مبادئ البرنامج السياسي للحزب والنظام السياسي الذي يسعى لاقراره في البلاد.

وقد تنافس 12 قياديا في الحزب على منصب الرئيس، وانتخب الغنوشي بنسبة تفوق 70 %. وذكرت "رويترز" ان مدة رئاسة زعيم حركة النهضة ستكون في حدود عامين، حيث ستعقد الحركة مؤتمرا استثنائيا لها في 2014.

هذا وأكد البيان الختامي التزام الحركة بالنهج السياسي "الوسطي" و"المعتدل" ونبذ التطرف، وذلك بعد ان وافق الحزب على التخلي عن ادراج الشريعة الاسلامية ضمن الدستور الجديد للبلاد الذي يجري صياغته.

ونقلت "رويترز" عن رئيس المؤتمر وزير الصحة عبد اللطيف مكي ان المشاركين أوصوا بـ"تجريم التعدي على المقدسات" واعتمدوا هذه التوصية بندا في برنامجهم السياسي. وأكد مكي ان المشاركين في المؤتمر صوتوا بأغلبية ساحقة من اجل نظام برلماني.

وأقر المؤتمر ايضا مبدأ تجريم التطبيع مع إسرائيل. وشدد البيان الختامي على ضرورة "تحريم التطبيع مع الكيان الصهيوني"، وأكد أن القضية الفلسطينية "تبقى قضية مركزية للأمة".

يذكر ان حركة النهضة الاسلامية تعتبر أكبر قوة سياسية في تونس بعد فوزها في انتخابات المجلس التأسيسي العام الماضي بأكثر من 40 % من المقاعد، وقد كون الحزب ائتلافا مع حزبين علمانيين هما المؤتمر من اجل الجمهورية والتكتل.


منتديات تونس الابداع :: منتدى الاخبار المحلية و العالمية


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...