Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 15 يونيو 2013, 03:17
ليبيا تتجاوز توغو وتعبّد طريقها نحو الدور الحاسم
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330729
تقييم : 7814
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


مهّد المنتخب الليبي طريقه بتحقيقه خطوة إضافية على درب بلوغ الدور الحاسم عقب فوزه الصريح على ضيفه التوغولي بنتيجة (2-0) اليوم الجمعة لحساب الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2014.
وفي أول مباراة له على ملعبه بالعاصمة طرابلس ووسط حضور جماهيري غفير، لم يتأخّر صاحب الأرض في حسم الأمور مبكّراً بهدفين سريعين، جاء الأول بقدم فيصل البدري (7 من ركلة جزاء) والثاني بواسطة النيران الصديقة لمحترف أولمبيك نيم الفرنسي كوملان أويمو (18 ضد مرماه).
وواصل الليبيون ضغطهم في الشوط الثاني خصوصاً عبر تحركات قائد الفريق أحمد سعد والاكتشاف الجديد والمتمثل في الجناح المميّز محمد منير، غير أنّ كل هذه المجهودات لم تكللّ بتسجيل أهداف أخرى لتنتهي المواجهة على فوز ليبي مستحق خلق مساحة واسعة من الأمل على درب الوصول إلى مرحلة الدور الحاسم في مشوار المونديال.
يُعدّ هذا الفوز الثاني لليبيا في التصفيات مقابل 3 تعادلات، لتنفرد بالتالي بالصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام شريكتها السابقة الكاميرون التي تحلّ ضيفة على الكونغو الديموقراطية الثالثة (5 نقاط) بعد غد الأحد في كينشاسا في قمّة نارية، ستسهم في تأجيج الصراع على البطاقة الحلم.
غيابات ومخاوف
أقيمت مباراة المنتخبين اليوم في طرابلس بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعدما كانت مقرّرة في مدينة بنينة بالقرب من بنغازي التي شهدت أعمال عنف الأحد الماضي أسفرت عن سقوط 31 قتيلاً وأكثر من 100 جريح في مواجهات بين ثوّار سابقين ومتظاهرين، ما أدّى إلى مخاوف لدى التوغوليين الذين غاب عن صفوفهم أكثر من لاعب أساسي لرفضهم السفر إلى ليبيا خاصة القائد ألكسيس روماو الذي أوضح أنّ باقي أفراد المنتخب يخشون من تكرار حادثة كابيندا على هامش كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بأنغولا عام 2010 عندما تعرّضت حافلة المنتخب التوغولي آنذاك إلى هجوم مسلّح ومباغت قادته جماعة مسلّحة أدّى إلى وفاة اثنين من الوفد.
فرضية التأهل الليبي
لم يعد "فرسان المتوسط" في حاجة سوى لتعادل في المباراة الختامية التي ستجمعه بنظيره الكاميروني في تنقل صعب في الجولة الأخيرة المبرمجة في 6 أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك في حال فوز "زملاء صامويل إيتو على الكونغو الديموقراطية بأقل من 4 أهداف.
وفي قراءة لمعطيات المجموعة تتفوق ليبيا بمعطى فارق الأهداف حيث تملك حاليا +3 مقابل -1 للكاميرون و+1 للكونغو الديموقراطية التي تطمح إلى الفوز لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة بينها وبين ليبيا على أمل فوزها على مضيفتها توغو التي خرجت خالية الوفاض بعدما تجمّد رصيدها عند 4 نقاط في المركز الأخير، في الجولة الأخيرة في لومي وتعثّر ليبيا أمام الكاميرون.
جدير بالتنويه أنّ متزعّم كلّ مجموعة في هذه التصفيات سيضمن تأهله مباشرة إلى الدور الحاسم، حيث يخوض كل منتخبين ذهاباً وإياباً لتحديد المتأهلين الخمسة الذين سيمثّلون القارة السمراء في حفل مونديال 2014 المقرّر إقامته بالبرازيل.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...