Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 13 يونيو 2013, 18:29
برج دبي أطول برج في العالم
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


برج دبي أطول برج في العالم










سم الله الرحمن الرحيم
برج دبي: أول مدينة عمودية متكاملة!!



ما تشاهدونه في هذه الصورة الرائعة ليس مبنى أسطوري من أحد أفلام الخيال العلمي، بل هو مبنى أسطوري من أرض الواقع يحمل اسم برج دبي الذي يعد أطول برج في العالم!
يقع برج دبي المدهش في مدينة دبي بدولة الإمارات، وتمتلكه شركة إعمار العقارية التي تعد أحد أكبر الشركات العقارية في العالم!


حين نتحدث عن برج دبي، فنحن لا نتحدث عن مبنى أو برج بالمفهوم الذي نعرفه، بل نتحدث عن أول مدينة عمودية متكاملة في العالم! حيث سيكون عدد سكان برج دبي قرابة الـ100,000 نسمة!! وسيضم محلات تجارية وأماكن للترفيه وفندقاً ومباني سكنية وأجنحة خاصة للمؤسسات وحديقة بانورامية!
ولتتخيلوا حجم برج دبي، لنأخذ رحلة مصورة إليه لنتعرف على بعض الحقائق التي ستذهلكم:



سيكون ارتفاع برج دبي أكثر من 800 متر! ولتتصوروا مدى ارتفاع البرج، شاهدوا هذه الصورة المدهشة من فوق برج دبي:


وكأننا فوق السحاب!
لا يزال طول برج دبي الحقيقي سراً حتى الإعلان عن البرج، وتبلغ تكلفته حوالي 3.67 مليون درهم!


مساحته الإجمالي 4,000,000 متر مربع، وسيكون البرج مكوناً من 162 طابقاً، منهم 37 طابقاً كفندق ليضم 403 جناح فندقي. هذا الفندق هو أول فندق في العالم يصممه المصمم الشهير جورجيو أرماني بنفسه!



سيضم برج دبي كذلك 54 مصعد كهربائي وستصل سرعة أسرعهم لـ10م/ثانية!


بدأ العمل في برج دبي في يناير 2004، واستهلك حوالي 330 ألف متر مكعب من الإسمنت المسلح، وحوالي 39 ألف طن متري من القضبان الفولاذية، ونحو 142 ألف متر مربع من الزجاج!!



ما يثير الإعجاب حقاً هو أن هذا برج دبي مع كل روعته ليس نهاية المطاف، بل هو جزء من مشروع عمراني ضخم بقيمة 20 مليار دولار يتوقع أن يغير ملامح دبي تماماً، وتقول عنه شركة إعمار أنه سيكون “أرقى كيلومتر مربع على وجه الأرض”!!
وهذه صورة برج دبي كما يبدو من برج هيلتون دبي:



ستحتوي المدينة القديمة بجانب برج دبي على 24 برجاً سكنياً فخماً، و36 من الأبراج متوسطة الارتفاع، كما ستحتضن كذلك نحو 30 ألف منزل مزينة بأسلوب تراثي وتصميم ديكورات الأرابيسك.



ولا نستطيع التحدث عن برج دبي والمدينة المحيطة به دون الحديث عن دبي مول، الذي يعد أكبر مركز تسوق في الشرق الأوسط، بمساحة تصل لـ1.1 مليون متر مربع من المساحات التجارية والترفيهية التي تضم نحو 1200 محل تجاري، ويبلغ عدد زواره ما يصل لنحو ثلاثة ملايين زائر شهرياً!!




__________________


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

Loading...