Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 13 يونيو 2013, 06:57
تصميم سيارة كهربائية ألمانية قادرة على تغيير شكلها
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


تصميم سيارة كهربائية ألمانية قادرة على تغيير شكلها












تصميم سيارة كهربائية ألمانية قادرة على تغيير شكلها 



خلو السيارات الكهربائية من حجرة المحرك يتيح للباحثين تجريب تصاميم مبتكرة لسيارات المستقبل. باحثون في مدينة بريمن الألمانية وظفوا هذه الميزات في تصميم نموذج لسيارة كهربائية ذكية يمكنها تغيير شكلها وفقا لما تقتضيه الحاجة.


تتميز السيارة الكهربائية، وهي سيارة ذات مقعدين ولها هيكل مرن، بمحركات مثبتة على محاور العجلات الأربع، وعجلات يمكنها الدوران بمقدار 90 درجة. ويسمح ذلك بدوران السيارة وهي واقفة في مكانها والتحرك بشكل جانبي أو قطري، مما يجعل رَكن السيارة أسهل بكثير. وإذا كانت مساحة الانتظار صغيرة للغاية، يمكن تقصير طول السيارة بمقدار نصف متر من خلال تصغير الشاسيه.



وقدمت شركة "بي.ام.دبليو" الألمانية لصناعة السيارات الفارهة سيارة قادرة على تغيير شكلها في عام 2008، أطلقت عليها اسم "نموذج جينا الخفيف الحالم". تتمتع هذه السيارة بهيكل يتم التحكم فيه عن طريق أجهزة كهروهيدروليكية يمكنها تحريك وتغيير شكل السيارة من أسفل الطبقة الخارجية المصنوعة من قماش مطاطي خاص. وقالت الشركة إنها مجرد سيارة تجريبية في الوقت الراهن، ولن تدخل في خط إنتاج، وكان الهدف منها هو تنفيذ التصورات القائمة بشأن التصميم والمواد وطرق التصنيع.

كأن يتم تجربتها على أرض المعارض التجارية والمطارات على سبيل المثال. ومن أجل تحقيق هذه الغاية، يُجري المركز الألماني لأبحاث الذكاء الاصطناعي حاليا محادثات مع شركة "دويتشه ميسه" المعنية بتنظيم معرض هانوفر حول إمكانية قيام ما يتراوح بين 10 و20 سيارة كهربائية ذكية بنقل الزوار من جناح لآخر في المعرض بداية من عام 2014 .

أتمنى ان يكون قد اعجبكم الموضوع....







المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الهوايات والترفيه

 :: 

السيارات والدراجات

Loading...