Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 11 يونيو 2013, 20:20
محكمة التحكيم الرياضي تُبعد ملقا عن الدوري الأوروبي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


محكمة التحكيم الرياضي تُبعد ملقا عن الدوري الأوروبي








أكّدت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الثلاثاء العقوبة التي فرضها الاتّحاد الأوروبي لكرة القدم على فريق ملقا الإسباني بالاستبعاد عن الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل بسبب مشكلاته المالية.

وأصدر القضاة الثلاثة الذين استمعوا إلى القضية في 4 حزيران/يونيو في لوزان، حكمهم بتثبيت قرار الاتّحاد الأوروبي دون كشف الأسباب الموجبة التي ستنشر لاحقاً، حسب ما أوضحت المحكمة.

وكان ملقا، الذي وصل لربع نهائي النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في أوّل مشاركة أوروبية له، أبرز ضحايا سياسة الشفافية المالية الجديدة للاتّحاد القاري؛ إذ حُرم من المشاركة الأوروبية في المرّة المقبلة التي يتأهّل فيها إلى إحدى المسابقتين القاريتين ولمدّة عامين وذلك بسبب تخلّفه عن دفع مستحقّات لاعبيه وديونه في الموعد.

لكن الاتّحاد الأوروبي رفع عقوبة العام الثاني بعدما أثبت ملقا أنّه لا تتوجّب عليه أيّ ديون مستحقّة للأندية الأخرى أو موظفيه وسلطات الضرائب في الموعد الذي حدّد له وهو 31 آذار/مارس.

ورفع النادي الإسباني القضية أمام محكمة التحكيم الرياضي لعله يستفيد بعد أن أنهى الموسم في المركز السادس وتأهّل بالفعل إلى الدوري الأوروبي.

وبدأ الاتّحاد الأوروبي تطبيق "الشفافية المالية" وقانون "الروح الرياضية المالية" من أجل تحقيق التوازن بين مداخيل الأندية ونفقاتها، والأندية التي تعجز عن الارتقاء لمستوى المعايير المالية التي وضعها الاتّحاد القاري، مهدّدة بالعقوبات التي تصل إلى حرمانها من المشاركة أوروبياً.

ويسعى رئيس الاتّحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني إلى رؤية المزيد من العدالة في حسابات الأندية الكبرى، كونه يرى أنّه: "ليس من الضروري أن تكون الألقاب من نصيب الأندية التي تملك أموالاً أكثر من غيرها".

ملقا غاضب

وعبّر بعض المعنيين في النادي الأندلسي عن غضبهم من القرار الصادر، حيث أعلن ملقا بموقعه على الإنترنت: "أكّد الاتحاد الإسباني لكرة القدم ضمن الصلاحيات المخوّلة له من الاتحاد الأوروبي للعبة يوم 14 أيار/مايو قبول مشاركة ملقا".

وقال إيسكو لاعب ملقا ومنتخب إسبانيا تحت 21 عاما بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الإنترنت: "إنّه أمرٌ مخز وغير عادل بأن ننال معاملة مختلفة عن أندية متعثرة مادياً بشكلٍ أكبر وتعاني من ديون أكثر".

وأضاف: "لكنهم يجردونا مما حققناه على أرضية الملعب لا يستحق اللاعبون ولا المشجعون ذلك".

وأوضح فيسنتي كاسادو المدير العام لملقا أنّ الوضع المادي لملقا أفضل من أندية إسبانية أخرى وأنّ السياسة ربما لعبت دوراً.

وقال كاسادو في تصريحات إذاعية: "كانوا يريدون كبش فداء ووجدوه لا أجد أيّ تفسيرٍ آخر، يبدو أنّ القرار لم يكن يرتكز على القوانين بل على أمورٍ سياسية".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...