Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 10 يونيو 2013, 17:17
قمّة ناريّة في سيول بين كوريا وأوزبكستان
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


قمّة ناريّة في سيول بين كوريا وأوزبكستان







تقترب التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرّرة في البرازيل عام 2014 من نهايتها، وتتّضح فيها معالم المنتخبات المتأهّلة، حيث تبقى جولتان فقط على منافسات الدور الرابع الحاسم.

وتنحصر البطاقتان المباشرتان للمجموعة الأولى فضلاً عن بطاقة الملحق بين منتخبات كوريا الجنوبية واوزبكستان وإيران، بعد أن فقد منتخبا قطر ولبنان فرصة المنافسة.

تلتقي كوريا الجنوبية غداً الثلاثاء مع اوزبكستان في سيول في قمّة نارية، وتستضيف إيران لبنان على استاد ازادي الشهير في طهران.

تتصدّر كوريا الجنوبية وأوزبكستان الترتيب برصيد 11 نقطة لكلّ منهما، وتملك إيران 10 نقاط، مقابل 7 نقاط لقطر و5 نقاط للبنان.

ويتأهّل الأوّل والثاني في كلّ مجموعة إلى النهائيات مباشرة، ويخوض صاحبا المركز الثالث ملحقاً على أن يشارك المتأهّل منهما في ملحق آخر مع خامس اميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيبلغ نهائيات المونديال.

وحجز منتخب اليابان البطاقة الآسيوية الأولى عن المجموعة الثانية.

وتسعى كوريا الجنوبية إلى حسم تأهّلها إلى النهائيات على أرضها وبين جمهورها، إذ أن فوزها على أوزبكستان سيرفع رصيدها إلى 14 نقطة، وسيضمن تأهّلها لأنها كانت تعادلت مع منافستها في طشقند 2-2 ذهاباً.

ويشارك المنتخبان في الجولة التاسعة الأخيرة في 18 الجاري أيضا، فتلعب اوزبكستان مع قطر في طشقند، وكوريا الجنوبية مع إيران في اولسان.

وتؤخذ نتيجتا المواجهتين المباشرتين في الاعتبار في حال تعادل منتخبان بعدد النقاط.

يُذكر أن كوريا الجنوبية تملك تاريخاً طويلاً في مشاركاتها في نهائيات كأس العالم، وهي حققت أفضل إنجاز آسيوي فيها بوصولها إلى الدور نصف النهائي في النسخة التي استضافتها مع اليابان عام 2002، قبل أن تحلّ رابعة.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب إيران إلى تعويض خسارته أمام لبنان في بيروت صفر-1 في مباراة الذهاب في ايلول/سبتمبر الماضي، آملا في الوقت ذاته أن تلعب نتيجة المباراة الثانية بين كوريا الجنوبية واوزبكستان في مصلحته لكي يضع قدماً في النهائيات، حيث سيرفع رصيده إلى 13 نقطة قبل المواجهة القوية في الجولة الأخيرة في ضيافة كوريا الجنوبية.

وسبق أن خاض منتخب إيران غمار نهائيات كأس العالم ثلاث مرّات.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...