Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 09 يونيو 2013, 05:51
أثيوبيا تعزّز حظوظها في التأهّل للدور الحاسم
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


أثيوبيا تعزّز حظوظها في التأهّل للدور الحاسم







حقّق المنتخب الأثيوبي فوزاً مهمّاً على مضيفه البوتسواني 2-1 اليوم السبت في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى ضمن المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهّلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وجاء الهدف الأوّل للمنتخب الأثيوبي عن طريق غيتانيه كيبيدى في الدقيقة 33، قبل أن يضاعف صلاح الدين سيد النتيجة في الدقيقة 45، بينما سجّل تيبوغو سيمبوا الهدف الوحيد لبوتسوانا في الدقيقة 76.

وعزّز منتخب أثيوبيا صدارته للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخب جنوب إفريقيا الثاني الذي عاد بفوز ثمين 3-صفر من أرض جمهورية إفريقيا الوسطى، لينحصر الصراع على البطاقة المؤهلة إلى الدور الحاسم بين المنتخبين.

وفقد منتخبا جمهورية إفريقيا الوسطى و بوتسوانا الأمل في التأهل، بعدما توقّف رصيد الأول عند 3 نقاط في المركز الثالث، والثاني بنقطة واحدة في المركز الأخير.

زامبيا تستعيد صدارة المجموعة الرابعة






في المجموعة الرابعة استعادت زامبيا الصدارة من غانا بفوزها على ضيفتها ليسوتو 4-صفر في ختام الجولة الرابعة.

وجاءت ثلاثية زامبيا عبر جاكوب مولينغا (36 و64) وكريستوفر كاتونغو (61) وكولينز مبيسوما (83).

فوز ثالث لزامبيا في التصفيات مقابل تعادل واحد، لترفع رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام مطاردتها المباشرة ومنافستها الوحيدة على بطاقة الدور الحاسم غانا، التي كانت سحقت السودان 3-1 أمس الجمعة في أم درمان في افتتاح الجولة.

أما ليسوتو فتجمّد رصيدها عند نقطتين في المركز الثالث لتفقد آمالها في خطف البطاقة المؤهّلة إلى الدور الحاسم.

وتلعب زامبيا مع ضيفها المنتخب السوداني السبت المقبل، وتحلّ غانا ضيفة على ليسوتو الأحد المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثاني، قبل أن تحلّ زامبيا ضيفة على غانا في الجولة السادسة الأخيرة في 6 أيلول/سبتمبر المقبل.

الكونغو تقترب من التأهل عن المجموعة الخامسة

و في المجموعة الخامسة تابعت الكونغو زحفها نحو حجز بطاقتها إلى الدور الحاسم، بتعادلها الثمين مع مضيفتها الغابون دون أهداف اليوم السبت في فرانسفيل في الجولة الرابعة.

وهو التعادل الأول للكونغو بعد 3 انتصارات متتالية فعززت موقعها في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق 6 نقاط أمام الغابون التي انتزعت الوصافة مؤقتاً بانتظار نتيجة النيجر وبوركينا فاسو اللتين تلتقيان غداً في نيامي.

السنغال تواصل نزيف النقاط







في المجموعة العاشرة واصل المنتخب السنغالي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه الأنغولي 1-1 اليوم السبت في لواندا.

وكانت السنغال البادئة بالتسجيل عبر مهاجم نيوكاسل الإنكليزي بابيس سيسيه في الدقيقة 23، لكن المنتخب الأنغولي أدرك التعادل في الدقيقة 51 بواسطة غييرمي أفونسو.

وهو التعادل الثالث على التوالي للسنغال التي تسعى إلى بلوغ العرس العالمي للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معاً، مقابل فوز واحد كان على حساب ليبيريا 3-1 في الجولة الأولى.

وبقيت السنغال في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أوغندا التي تستضيفها في الجولة السادسة الأخيرة في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل.

أما أنغولا فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام ليبيريا التي كانت خسرت أمام اوغندا صفر-1 اليوم في كمبالا.

وتحل السنغال ضيفة على ليبيريا، وأنغولا على أوغندا السبت المقبل ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...