Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 08 يونيو 2013, 09:08
سيرينا تسحق ايراني وتلحق بشارابوفا للنهائي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


سيرينا تسحق ايراني وتلحق بشارابوفا للنهائي







حققت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى فوزاً ساحقاً وسريعاً على الإيطالية سارا إيراني الخامسة بتغلبها عليها 6-صفر و6-1 يوم الخميس في الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وضربت سيرينا موعداً في المباراة النهائية مع الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب والمصنفة ثانية والفائزة على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الثالثة في نصف النهائي اليوم أيضاً 6-1 و2-6 و6-4.

في المباراة الأولى، كانت الأميركية العائدة بقوة إلى الملاعب المختلفة الأرضيات، والتي لم تخسر هذا العام سوى مباراتين أمام أزارنكا في نهائي الدوحة ثم مواطنتها سلون ستيفنز، قاسية على منافستها وهزمتها في 46 دقيقة لتكون المباراة النهائية بين المصنفتين الأوليين.

وقدمت سيرينا في البطولة مستوى عالياً جداً حتى الآن، ولم تستطع أي لاعبة إزعاجها ولو قليلاً إلا الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في ربع النهائي واستطاعت ان تخطف منها مجموعة.

ومارست سيرينا (31 عاماً) منذ البداية ضغطاً كبيراً على الايطالية وهاجمتها من مختلف زوايا الملعب فكسرت ارسالها 3 مرات في المجموعة الاولى وحسمتها نظيفة في 21 دقيقة.

وتميزت الاميركية بضرباتها القاضية المركزة فأحرزت 52 نقطة مقابل 16 فقط لإيراني وحرمتها من التأهل للعام الثاني على التوالي إلى النهائي وإعادة اعتبارها أمام شارابوفا.

وقالت سيرينا المرشحة للحصول على لقب ثان هنا بعد 11 عاماً من الأول، بعد الفوز "أنا سعيدة جداً اليوم".

وفي اللقاء الثاني، احتاجت شارابوفا إلى ساعتين و12 دقيقة لتحقيق فوزها السادس على البيلاروسية مقابل 7 هزائم أمامها، واحتاجت أيضاً إلى توقف المباراة نحو نصف ساعة (بسبب المطر) لالتقاط الأنفاس مباشرة بعد خسارتها المجموعة الثانية.

وتطمح شارابوفا إلى لقب ثان في رولان غاروس وخامس في البطولات الأربع الكبرى بعد ان توجت مرة واحدة في كل من هذه البطولات، وحققت الفوز الثالث عشر لها على التوالي في البطولة الفرنسية وهو ما لم تحققه لاعبة اخرى منذ زمن طويل.

وقدمت شارابوفا اداء متناقضاً ولولا قوة تركيزها الذهني وبرودة اعصابها لخرجت خاسرة بارتكابها 11 خطأ مزدوجاً 4 منها في شوط واحد عوضت عنها هذه المرة بنجاحها في 12 إرسالاً ساحقاً، فيما كانت أزارنكا عادية جداً كما في الدورين الاولين حيث كانت قريبة من الخروج وخلافاً لما قدمته في الدورين الثالث والرابع ثم في ربع النهائي.

وبعد مجموعة أولى سريعة ومن طرف واحد خسرت فيها شارابوفا إرسالها الأول وكسبت الاشواط الستة التالية في 28 دقيقة، جاءت الثانية في مصلحة البيلاروسية التي لم تخسر (خلافاً للأولى) إرسالها أبداً وانتزعت إرسال منافستها مرتين وأنهتها 6-2 في 39 دقيقة.

وتوقفت المباراة ما يزيد على 30 دقيقة بسبب تساقط المطر فكان ذلك بالنسبة الى الروسية نقطة تحول لأنها تستفيد عادة من هذه الحالات كما حصل في عدة مرات.

وتميزت المجموعة الثالثة عن سابقتيها من حيث الزمن (65 دقيقة) وطول بعض اشواطها منها الاول (9 د) والرابع (11 د) والثامن (13 د)، وكسرت فيها ارسال البيلاروسية 3 مرات وكانت قريبة من الفوز 6-2 إلا أنها خسرت إرسالها للمرة الثانية في هذه المجموعة قبل أن تحسمها في الشوط العاشر وعلى إرسالها 6-4.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...