Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 08 يونيو 2013, 08:57
لا غالب ولا مغلوب بين الأرجنتين وكولومبيا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
متصل
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


لا غالب ولا مغلوب بين الأرجنتين وكولومبيا







انتهت قمة الأرجنتين المتصدرة مع ضيفتها كولومبيا بنتيجة سلبية صفر-صفر على ملعب "مونومنتال" في العاصمة بوينوس آيرس، وذلك في الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014.

كما أنهى كل فريق المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، متصدّر ترتيب الهدافين (9)، لاشتباكه مع كريستيان زاباتا منتصف الشوط الأول، وألغي هدفان للأرجنتيني سيرخيو أغويرو في الشوط الثاني بداعي التسلّل أمام 60 ألف متفرّج.

ورافقت القوى الأمنية الحكم الفنزويلي مارلون اسكالانتي بعد المباراة إثر احتجاج المضيف على قراراته وخصوصاً للهدف الثاني الملغى لأغويرو.

ولا تزال الأرجنتين متصدّرة للمجموعة الموحدة برصيد 25 نقطة بعدما تعادلت للمرة الرابعة في 12 مباراة، مقابل 20 نقطة لكولومبيا التي لعبت مباراة أقل وأصبحت ثانية الترتيب تحت إشراف الأرجنتيني خوسيه بيكرمان الذي استلم مهامه في كانون الثاني/يناير 2012 بعد بداية صعبة في أول 3 مباريات (فوز وتعادل وخسارة).

وبدأ الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة، على مقاعد البدلاء، إذ لم يتعاف تماماً من إصابة عضلية لحقت به نهاية الموسم مع فريقه برشلونة بطل إسبانيا، لكنه دخل في الدقيقة 57 أملاً في تدعيم موقف المدرب أليخاندرو سابيلا.

وعلى غرار ميسي، لم ينجح الكولومبي فالكاو، المنتقل من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى موناكو الفرنسي مقابل 60 مليون يورو، من هزّ شباك الحارس سيرخيو روميرو.

ويبدو المنتخب الأرجنتيني على المسار الصحيح لكي يحجز مقعده في نهائيات العرس الكروي العالمي للمرة السادسة عشرة في تاريخه المتوّج بلقبين عامي 1978 و1986.

وتبحث كولومبيا عن التأهل إلى نهائيات العالم للمرة الأولى منذ 1998 والخامسة في تاريخها.

ويخوض المنتخبان الجولة المقبلة بعد أيام معدودة فقط حيث تحل الأرجنتين يوم الثلاثاء ضيفة على الإكوادور، فيما تلعب كولومبيا على أرضها مع بيرو.

بيرو تعزّز حظوظها

وعزّزت البيرو آمالها بالتأهل بعد فوزها على ضيفها الإكوادوري 1-صفر على الملعب الوطني في العاصمة ليما، بهدف المخضرم كلاوديو بيتزارو (12).

وارتقت البيرو إلى المركز السادس مع 14 نقطة، فيما تراجعت الإكوادور إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن كولومبيا.

كما عمّق منتخب تشيلي الرابع (18 نقطة) جراح مضيفه باراغواي متذيّل الترتيب 2-1على ملعب "ديفنسوريس دل تشاكو" في العاصمة أسونسيون.

وسجل روكي سانتا كروز (88) هدف الباراغواي، وإدواردو فارغاس (41) وأرتورو فيدال (54) هدفي تشيلي.

وارتاحت الأوروغواي في هذه الجولة.

وتتأهل أول 4 منتخبات من المجموعة الموحدة إلى مونديال البرازيل، فيما يخوض الخامس ملحقاً دولياً مع ممثّل القارة الآسيوية.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...