Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 01 يونيو 2013, 17:59
نادال إلى الدور الثالث وفيدرر إلى الرابع
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


نادال إلى الدور الثالث وفيدرر إلى الرابع





بلغ الإسباني رافائيل نادال المصنف ثالثاً وحامل اللقب سبع مرات الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على السلوفاكي مارتن كليزان 4-6 و6-3 و6-3 و6-3 اليوم الجمعة على ملعب رولان غاروس.

وكما كانت حاله في الدور الأول، عانى نادال، الساعي لكي يحرز اللقب للمرة الثامنة (انجاز لم يحققه أي لاعب في السابق)، في بداية المباراة حيث خسر المجموعة الأولى لمصلحة منافسه السلوفاكي متأثراً بالأجواء الباردة (12 درجة مئوية) لكنه نجح في نهاية المطاف في تحقيق فوزه الرابع والخمسين من أصل 55 مباراة خاضها في رولان غاروس حتّى الآن.

وسبق لنادال أن خسر المجموعة الأولى في مواجهة الدور الأول مع الألماني دانيال براندز، لكنّه تمكّن من العودة بقوّة وحسم اللقاء لمصلحته ثم كرّر الأمر في مباراة اليوم لكن أداءه لم يكن بالمستوى المعهود إذ خسر أيضاً ارساله مرتين في المجموعة الرابعة، والمرة الثانية كانت في الشوط السابع حين كان يرسل لحسم اللقاء لمصلحته.

ويلتقي نادال في الدور التالي مع الإيطالي فابيو فونييني الذي تخلّص من البولندي لوكاس روسول صاحب المفاجأة في بطولة ويمبلدون العام الماضي بإطاحته بنادال.

وانتقد نادال برمجة البطولة معتبراً أنّ المنظّمين اتخذوا "قراراً سيئاً" بالتخطيط لمباراته المتأخّرة مساء أمس الخميس.

وقال نادال: "الجميع يعرف في هذه القاعة أنّ برنامج الأمس كان سيّئاً. اتخذ مدير الدورة والمنظّمون قراراً سيئاً".

وكانت المباراة مبرمجةً في الترتيب الثالث على ملعب سوزان لنغلن، بعد مباراة في فردي الرجال ثم أخرى في فردي السيدات، ولم تبدأ الخميس بسبب التأخّر في انتهاء المباريات المؤجّلة بسبب المطر.

في هذا الوقت، كان أمام خصم نادال السبت الإيطالي فابيو فونييني مباراة واحدة في فردي السيدات، فحسم مباراته وبالتالي ضمن تأهله قبل 24 ساعة من نادال.

وأضاف الإسباني: "هذا ليس عادلاً. أمضيت اليوم 3 ساعات على الملعب فيما كان خصمي يشاهد التلفزيون مرتاحاً، وهذا ليس جيّداً".

وتابع نادال: "كانت ذريعة المنظّمين أنّ فونييني لديه مباراة الزوجي. هذه دعابة، في هذه الحال أسجّل نفسي أيضاً في الزوجي كي أحصل على أولوية".

وكانت الأمطار تدخّلت وعطّلت تسع مباريات بينها للفرنسي ريشار غاسكيه السابع والذي بلغ الدور الثالث أيضاً للعام الثالث على التوالي بفوزه على البولندي ميكال بريشيني 6-3 و6-3 و6-صفر.

ويلتقي غاسكيه في الدور المقبل الروسي المخضرم نيكولاي دافيدنكو الذي سبق أن وصل إلى نصف نهائي هذه البطولة عامي 2005 و2007.

وتخلّص دافيدنكو (31 عاماً) في الدور الثاني من الأوزبكي دينيس إستومين بالفوز عليه 6-4 و7-5 و6-2.

وتأهّل الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن على حساب الإسباني فرناندو فرداسكو 7-6 (7-3) و6-1 و3-6 و5-7 و8-6، والسويسري ستانيسلاف فارينكا التاسع على الأرجنتيني هوارسيو سيبالوس 6-2 و7-6 (7-2) و6-4.

وتأهّل إلى الدور الثالث أيضاً الألماني تومي هاس الثاني عشر بفوزه على الأميركي جاك سوك 7-6 (7-3) و6-2 و7-5، وهو سيواجه في مباراته المقبلة أميركي آخر قد يكون جون إيسنر أو راين هاريسون.

وفي الدور الثاني أيضاً، فاز الروسي ميخائيل يوجني التاسع والعشرون على الأرجنتيني فيديريكو دل بونيس 6-3 و6-7 (5-7) و7-5 و6-4.

الدور الثالث

في الدور الثالث، تغلّب السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً على الفرنسي جوليان بينيتو الثلاثين 6-3 و6-4 و7-5.

وحطّم فيدرر رقمه الشخصي في سرعة بلوغ ثمن النهائي، إذ خسر 23 شوطاً فقط في 3 مباريات بينها 12 أمام بينيتو.

وكان فيدرر خسر 24 شوطاً في أول 3 مباريات عام 2007 و27 شوطاً عام 2010. وما ساعد فيدرر على تحقيق انتصاراته السهلة مواجهته لاعبين عاديين في أول دورين هما الإسباني المتأهّل من التصفيات بابلو كارينو-بوستا والهندي سومديف ديفارمان، ثم لعب اليوم أمام بينيتو الذي يعاني من إصابة عضلية أبعدته عن فورمته الاعتيادية.

وقال فيدرر: "كان واضحاً أنه منزعج، حاول التفوّق على ذلك لكني استفدت من الأمر".

وحقّق فيدرر فوزه الـ57 في رولان غاروس مقترباً بمباراة واحدة من رقم الأرجنتيني غييرمو فيلاس والإيطالي نيكولا بييترانجيلي.

ويلتقي فيدرر، بطل عام 2009، في الدور المقبل مع الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر الفائز على الأميركي سام كويري الثامن عشر 2-6 و6-3 و2-6 و7-6 (7-2) و6-2.

كما تأهّل الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعاً إلى ثمن النهائي على حساب مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-1 و7-5 و6-4.

وتمكن الإسباني تومي روبريدو من تخطي الفرنسي غاييل مونفيس بعد مباراة ماراتونية استغرقت نحو أربع ساعات من اللعب.

وفاز الإسباني المخضرم (31 عاماً)، المصنف 34 عالمياً، على مونفيس في مباراة من خمس مجموعات 2-6 و6-7 (5-7) و6-2 و7-6 (7-3) و6-2.

وسيواجه روبريدو، المصنف الخامس عالميا سابقاً، في الدور الرابع الفائز من المباراة التي يخوضها مواطنه نيكولاس ألماغرو مع الإيطالي أندريباس سيبي.

وأنهى الأسباني اللقاء وهو نائم على وجهه يبكي على أرضية الملعب الترابي، وقد سبق أن غاب فترات طويلة بعد أن تسببت الإصابات في ابتعاده خلال عامي 2011 و2012.

وفاز الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا السادس على مواطنه جيريمي شاردي السادس والعشرين 6-1 و6-2 و7-5.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...