Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 01 يونيو 2013, 17:58
فوز فايزر برئاسة سبورت أكورد يؤكد على قوة جبهة باخ
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


فوز فايزر برئاسة سبورت أكورد يؤكد على قوة جبهة باخ







فاز النمساوي ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو برئاسة منظمة سبورت أكورد "منظمة الاتحادات الرياضية الدولية" بحصوله على 52 صوتاً في انتخابات الجمعية العمومية يوم الجمعة في سان بطرسبورغ الروسية.

وتفوق فايزر على منافسه الفرنسي برنار لاباسيت رئيس الاتحاد الدولي للركبي الذي نال 37 صوتاً.

وقد اجتمع ممثلو 107 اتحادات رياضية دولية في الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية وحتى في ألعاب خارج روزنامة دورات الألعاب الأولمبية، يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية.

وقالت مصادر أولمبية لـ "فرانس برس" من سان بطرسبورغ أن انتخابات رئاسة سبورت أكورد أعطت إشارة انطلاق قوية لتحديد موازين القوى الفعلية لمعركة رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية أواخر الصيف المقبل".

وتابع: "إن فايزر حظي بدعم قيادات مهمة في الحركة الأولمبية العالمية منها الشيخ أحمد الفهد رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) والألماني توماس باخ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والمرشح لرئاستها".

وكشفت أن "حظوظ باخ ارتفعت بعد هذه الانتخابات لخلافة البلجيكي جاك روغ في رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية".

وأوضحت أيضاً أن "تفاهماً مهماً يحصل بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية ما يعود بالإيجابية على الحركة الأولمبية وعلى الرياضة العالمية".

وكانت المصادر أشارت أمس إلى أن "نتيجة انتخابات (سبورت أكورد) ستشكل منعطفاً مهماً في معركة انتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية وفي تحديد موازين القوى في الحركة الأولمبية والرياضية في العالم في السنوات العشرين المقبلة".

وتجرى انتخابات رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية في العاشر من أيلول/سبتمبر المقبل في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس لخلافة جاك روغ الذي أمضى 12 عاماً على رأس أكبر منظمة رياضية في العالم.

وأعلن ستة مرشحين حتى الآن دخولهم السباق لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خلفاً لروغ هم: الأوكراني سيرغي بوبكا بطل القفز بالزانة السابق، الذي قدم ترشيحه في سان بطرسبورغ بالذات، فضلاً عن الألماني توماس باخ، والتايواني تشينغ-كيو ورئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (هواة)، والبورتوريكي ريشار كاريون عضو اللجنة التنفيذية سابقاً ورئيس لجنتها المالية، وأن جي سير ميانغ نائب رئيس المجلس الرياضي السنغافوري، والسويسري دنيس أوزفالد رئيس الاتحاد الدولي للتجذيف.

ويقفل باب الترشيحات في 10 حزيران/يونيو المقبل.

وهذه المرة الأولى التي يتقدم فيها هذا العدد من المرشحين لرئاسة اللجنة.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...