Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 01 يونيو 2013, 17:52
البرازيل وإنكلترا في قمّة إعادة افتتاح ماراكانا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


البرازيل وإنكلترا في قمّة إعادة افتتاح ماراكانا







يعيد منتخبا البرازيل وإنكلترا افتتاح ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو رسمياً في مباراة دولية ودّية غداً الأحد بعد لغط رافق إقامتها في الأيام الماضية.

وأصدرت محكمة برازيلية الخميس قراراً بإلغاء الأمر الصادر عن أحد القضاة بالوقوف أمام إجراء المباراة بسبب التخوّف على سلامة المشجّعين، معتبرة أنّ مخاوفه لم تكن في محلّها.

ونقلت صحيفة "أو استادو دي ساو باولو" عن مصادر المحكمة بأنّ القاضي اتّخذ قرار إلغاء المباراة الودّية بين المنتخبين والتي تأتي ضمن استعدادات أصحاب الأرض لكأس القارات المقرّرة بين 15 و30 الشهر المقبل، استناداً إلى طلب الادّعاء العام في الولاية.

ورأى الادعاء العام في ريو دي جانيرو أنّه ليست هناك أيّة إثباتات بأنّ ملعب ماراكانا بحلّته الجديدة يتمتّع "بالحد الأدنى من شروط السلامة لاستضافة مباريات أو أحداث".

لكن السلطات في ريو استأنفت القرار معلّلة خطوتها بأنّ "خطأ إجرائياً" قد حصل لم يصل تقرير السلامة إلى المسؤول المعني.

ومن المتوقّع أن يحتشد 74 ألف مشجّع في مدرّجات ملعب ماراكانا الذي تمّ تحديثه لاستضافة كأس القارات ومونديال 201، وستكون مباراة الأحد الودّية الثانية على هذا الملعب، الذي افتتح بحلّته الجديدة في 27 نيسان/أبريل الماضي في مباراة استعراضية بين أصدقاء رونالدو وبيبيتو.

وسيستضيف هذا الملعب أربع مباريات في كأس القارات، إضافة إلى 7 مباريات في مونديال 2014، بينها المباراتان النهائيتان للبطولتين.

وأنفقت حكومة ولاية ريو منذ 2007 حوالي 600 مليون دولار في تحديث ملعب ماراكانا، الذي يضمّ أيضاً حانات ومقاهي ومطاعم ومتاجر.

ويشرف على البرازيل، التي لن تخوض تصفيات كأس العالم 2014 كونها ستستضيف النهائيات، لويز فيليبي سكولاري، الذي قاد البلاد إلى اللقب المونديالي الخامس عام 2002، ثمّ عاد ليحلّ بدلاً من مانو مينيزيس.

إلاّ أنّ سكولاري حقّق فوزاً وحيداً في خمس مباريات بعد عودته، وهو يعتمد على المباريات الودّية وكأس القارات المقبلة للاستعداد إلى كأس العالم.

وبعد مباراة إنكلترا، تلتقي البرازيل مع فرنسا في 9 حزيران/يونيو الحالي في بورتو أليغري، ثمّ تواجه سويسرا والبرتغال والأرجنتين بعد كأس القارات.

وتتركّز الأنظار على مهاجم البرازيل نيمار المُنتقل حديثاً إلى برشلونة الإسباني مقابل نحو 60 مليون دولار أميركي.

وكان سكولاري خسر مباراته الأولى في ولايته الثانية ضدّ إنكلترا بالذات (1-2) على ملعب ويمبلي في شباط/فبراير الماضي.

وتوقّع البرازيلي دافيد لويز مدافع تشلسي الإنكليزي امتحاناً جدّياً أمام الإنكليز قائلاً: "هذا فريق كبير يمزج بين الخبرة والشبّان. ستكون مباراة قوية. أعتقد أنّهم سيدافعون أكثر لأنّ الشمس ستكون قويّة".

وتعود آخر مباراة لـ"الأسود الثلاث" في ريو دي جانيرو إلى العام 1984، عندما فازت (2-0) بينها هدف رائع من جناح ليفربول الشهير جون بارنز.

ولعب مارك تشامبرلاين، والد جناح إنكلترا الحالي ألكس- أوكسلايد تشامبرلاين في تلك المباراة أيضاً.

وقال جناح آرسنال الشاب: "لا شيء أفضل من اللعب في ماراكانا. سيكون الأمر مذهلاً".

أمّا إنكلترا، فانتُقدت لأسلوبها العادي أمام أيرلندا الأربعاء الماضي (1-1) على ملعب ويمبلي، لكنّ المدرّب روي هودغسون دافع عن لاعبيه معقّباً: "هل نحن على السكّة الصحيحة بعد مباراة أيرلندا؟ نعم. قد نسمع آراء أخرى ونرحّب بها، لكن فلننتظر ونرى".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...