Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 31 مايو 2013, 06:05
تونس ترفض منح ترخيص لـ''حزب الله''
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


bsmlah



تونس ترفض منح ترخيص لـ''حزب الله''


رفضت الحكومة التونسية منح تأشيرة العمل القانوني لحزب جديد باسم «حزب الله تونس»، وأعلنت أن من بين أسباب الرفض دعوة الحزب الجديد الناس لإقامة خلافة على منهج النبوة.
وجاء في جريدة ''الشرق الأوسط'' الصادرة اليوم الخميس 30 ماي 2013 أن السلطات التونسية اعتبرت أن أهداف الحزب تتعارض مع قيم الديمقراطية وجمهورية الدولة المدنية في تونس. وذكرت مصادر سياسية أن من أسباب الرفض غير المعلنة هناك بالأساس تسمية الحزب، وما قد تحمله من تأويلات سياسية، خاصة خلال هذه المرحلة التي تتداخل فيها الملفات السياسية في لبنان وسوريا.
وكان حزب التحرير، الذي ينادي بإقامة الخلافة الإسلامية، قد حصل على ترخيص قانوني في جويلية 2012، وهو أول حزب سلفي يتمكن من العمل السياسي القانوني، ويتزعمه حاليا رضا بلحاج. وحصل أكثر من 150 حزبا سياسيا على الترخيص القانوني بعد الثورة.
وفي هذا الشأن، أوضح سيف العجيلي، مؤسس «حزب الله تونس»، لـ«الشرق الأوسط»، أنه تقدم بملف جديد قصد الحصول على الترخيص لحزبه بالعمل السياسي القانوني، وأنه اضطر لاختيار اسم جديد للحزب هو "حزب الأمة".

وأوضح العجيلي أنه أدخل تلك التغييرات على ملف الحزب حتى يستجيب لمقتضى قانون الأحزاب التونسية. وأشار إلى اضطراره لتغيير أهداف «حزب الأمة»، الذي لم يحافظ على نفس أهداف «حزب الله»، سواء من الناحية الفكرية أو العقائدية، كما اضطر إلى وضع أهداف عامة من قبيل الانخراط في الحياة السياسية بتونس، وطرح حلول لجميع مشاكل العصر التي تعترض التونسيين.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...