Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 27 مايو 2013, 05:20
ليون يحسم بطاقة التأهّل إلى دوري الأبطال
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


ليون يحسم بطاقة التأهّل إلى دوري الأبطال






حسم ليون بطاقة التأهّل غير المباشر إلى دوري أبطال أوروبا لصالحه بفوزه على ضيفه رين 2-صفر، وانتزع نيس بطاقة التأهّل الوحيدة المتنافس عليها إلى الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه أجاكسيو 2-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولم يخرج سانت إتيان، الذي نافس طويلاً على أن يكون في المسابقة الأوروبية الأم، خالي الوفاض هذا الموسم وسيشارك في الدوري الأوروبي أيضاً كونه بطلاً لكأس رابطة الأندية، علماً بأنّ البطاقة الثالثة ستكون من نصيب بوردو أو إيفيان طرفي نهائي مسابقة كأس فرنسا.

وهبطت فرق تروا ونانسي وبريست إلى الدرجة الثانية.

ويدين ليون بفوزه إلى الأرجنتيني ليساندرو لوبيز (23 من ركلة جزاء) وكليمان غرينييه (69) اللذين سجّلا ورفعا رصيده إلى 67 نقطة مقابل 64 لنيس، الذي منحه الأرجنتيني داريو كفيتانيتش وإيريك باوثياك بطاقة العبور إلى يوروبا ليغ بتسجيلهما الهدفين (50 و77).

وتعادل سانت إتيان مع مضيفه ليل بهدف لرومان همومة (59) مقابل هدف للعاجي سالومون كالو (42)، وتراجع ليل إلى المركز السادس برصيد 62 نقطة، وأنهى الموسم من دون أيّ بصمة.

وحقّق نانسي فوزاً شرفياً على مضيفه بريست الأخير بهدفين لسيباستيان بريغرينييه (10 و30) مقابل هدف للهولندي كارليسوزن بنشوب (90+1)، وهبطا معاً برفقة تروا، الذي خسر على أرض فالنسيان بهدف لبنجامان نيفيه (12) مقابل هدفين لفلوريان جارجا (68 خطأ في مرمى فريقه) وغريغوري بوجول (88).

وخاض بوردو وضيفه إيفيان بروفة أخيرة لنهائي الكأس انتهت بفوز الأوّل بهدفين للمالي شيخ دياباتيه (5 من ركلة جزاء و34) مقابل هدف ليانيك ساغبو (45+3 من ركلة جزاء).

وأنهى باريس سان جرمان البطل موسمه بفوزٍ على مضيفه لوريان بثلاثة اهداف للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (51) الذي رفع رصيده الى 30 هدفاً في صدارة ترتيب الهدّافين، وكيفن غاميرو (62 و65) مقابل هدف لأرنو لولان (84 من ركلة جزاء).

واكتفى مرسيليا الوصيف بتعادل سلبي مع ضيفه ريمس، وانتهت مباراة باستيا وسوشو بالنتيجة ذاتها، فيما تغلّب تولوز على ضيفه مونبلييه بطل الموسم الماضي بهدفين نظيفين سجّلهما وسام بن يدر (5 و11).


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...