Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  





الإثنين 11 مارس 2013, 17:58
فوائد الليمون للوجه والبشره
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مبدع
الرتبه:
عضو مبدع
الصورة الرمزية


البيانات
عدد المساهمات : 485
نقاط : 1012143
تقييم : 1000
تاريخ الميلاد : 15/03/1991
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
العمر : 25

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tunisia-ibda3.gooforum.com
إعلانات


فوائد الليمون للوجه والبشره




فوائد الليمون للوجه والبشره


الليمون نبات ينتمي إلى مجموعة الحمضيات. ويعتبر الليمون من الثمار الغنية بالفيتامين "د” وحمض السيتريك والفيتامين "ب”. كما يحتوي على المواد الكربوهيدراتية وعلى عدد من المركبات المعدنية وكمية صغيرة من البروتين.



ويعتبرعصير الليمون شائع الإستخدام في الطبخ والمشروبات في جميع أنحاء العالم ويمكن استخدامه أيضاً لعلاج البشرة. إذا كنت بحاجة الى علاج سريع للبشرة الباهتة أوالزيتية أو الخالية من الحيوية فيمكن لعصير الليمون



يساعد عصير الليمون في تخفيف آثار الندوب والبقع الناتجة عن التقدّم بالعمر بالإضافة إلى تقليل آثار الندوب التي خلّفها حب الشباب. ويعمل الإستخدام المتكرر لعصير الليمون أيضاً على معالجة الكلف الذي يظهر عند النساء الحوامل خلال مرحلة الحمل. ضعي كمية صغيرة من عصير الليمون على منطقة البشرة المتضررة ثم اغسليه بالماء البارد أو اتركيه على بشرتك طوال الليل واغسلي البقايا في الصباح.



تعمل خصائص عصير الليمون المضادة للجراثيم على معالجة حب الشباب، كما يساعد إستخدامه بإنتظام على البشرة في تسريع شفاء آثار حب الشباب ومنع ظهور البقع في المستقبل بالإضافة إلى إزالة الرؤوس السوداء.



افركي عصير الليمون الطازج على الرؤوس السوداء كل مساء قبل النوم. اتّبعي هذا العلاج مع المواظبة على غسل بشرتك بالماء البارد كل صباح واستخدام مرطّب.



يستخدم عصير الليمون لتخفيف المظهر الزيتي للبشرة دهنية، كما يساعد حامض الستريك الموجود في العصير على تقشير البشرة وإزالة الطبقة الخارجية من الجلد والحدّ من اللمعان. ويعمل الإستخدام اليومي لعصير الليمون كمنقّي للوجه على إزالة خلايا البشرة الميتة وجعل وجهك أكثر إشراقاً ونعومة.



ضعي العصير على بشرة نظيفة لمدة 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.



يعتبر عصير الليمون واحداً من أفضل المنتجات الطبيعية لتبييض البشرة وتفتيحها. افركي نصف ليمونة على وجهك أو أي منطقة داكنة من جسمك مثل المرفقين أو الركبتين.



كرري هذه العملية يومياً حتى تلمسي تحسناً في اللون. ولكن تذكري استخدام واقي الشمس لمزيد من الحماية!



يترك كل من الشمس والتلوث والتوتر آثاره السلبية على البشرة. يتميّز الفيتامين (B) الموجود في عصير الليمون بخصائصه المضادة للأكسدة التي تحارب آثار الجذور الحرة (Free radicals) على الجسم، لذلك فهو يساعد على منع التجاعيد والحفاظ على مرونة البشرة.



أضيفي القليل من عصير الليمون إلى قناع الوجه وتمتّعي بفوائد المواد المضادة للأكسدة!



يعالج عصير الليمون مشكلة البشرة المتعبة والباهتة، فهو يعمل على شدّ المسامات وإعادة رونق البشرة.



أعصري نصف ليمونة في كوب من الماء وأضيفي بعض شرائح الخيار ثم حرّكي المزيج جيداً واتركيه لمدة 5 دقائق ثم امسحي وجهك بكرة من القطن لمدة دقيقة واغسليه بالماء البارد.



يعتبر الليمون مصدر غني بحمض الفوليك والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفيتامين. تعمل المواد المغذيّة للليمون على إزالة السموم وإصلاح التلف وتجديد البشرة من الداخل إلى الخارج. استخدمي القناع المصنوع من خليط ملعقة صغيرة من الليمون والعسل ومزيج الشاي الأسود لمدة 20 دقيقة لتنشيط بشرتك وتغذيتها.



يساعد الفيتامين C الموجود في عصير الليمون الحامض على تحفيز عملية تشكيل مادة الكولاجين وبالتالي محاربة التجاعيد. اصنعي مزيجًا من الحليب والقليل من عصير الليمون وضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.



يعتبر عصير الليمون فعالاً في معالجة مشاكل البشرة الدهنية والمسام المسدودة أو الرؤوس السوداء بفضل خصائصه المقشّرة والقابضة.



إمسحي وجهك بعصيرالليمون بكرة من القطن قبل النوم لكي تحصلي على بشرة جميلة وناعمة في الصباح.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الحياة الأسرية

 :: 

شؤون حواء

Loading...