Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 08 مارس 2013, 14:23
تونس: الترفيع في أسعار السجائر أفريل المقبل!!!
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


تونس: الترفيع في أسعار السجائر أفريل المقبل!!!











قال مسؤول بوزارة المالية للمصدر رافضا الكشف عن هويته إنّ هناك زيادة مرتقبة في أسعار علب السجائر المحلية والموردة في أفريل القادم، وهو ترفيع يتأتي بعد الزيادة الأخيرة الذي شهدتها أسعار المشروبات الكحولية والمحروقات.

وكان وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال إلياس الفخفاخ أعلن في فيفري الماضي عن الزيادة في أسعار المحروقات والكهرباء والسجائر، مشيرا إلى أنّ الزيادة في أسعار السجائر تمّ إقرارها بميزانية 2013.

وإذا تمّ إقرار الزيادة في أسعار السجائر فستكون الثانية من نوعها في ظلّ الائتلاف الحكومي الذي يواجه انتقادات كبيرة بسبب غلاء المعيشة وتدهور المقدرة الشرائية وارتفاع التضخم إلى مستوى قياسي (6 بالمائة).

يذكر أن آخر زيادة في أسعار السجائر تعود إلى شهر جويلية 2012، أي منذ حوالي 8 أشهر، حيث تمت الزيادة بقيمة 500 مليم لعلب السجائر الموردة و200 مليم لأسعار علب السجائر المحلية.

وعلى إثرها أصبحت أسعار علب السجائر المحلية الأكثر استهلاكا لدى التونسيين مثل "20 مارس خفيف" و"20 مارس دولي" بـ2250 مليم. وأصبحت علب السجائر الموردة الأكثر استهلاكا مثل "ميريت" بـ4950 مليم، و"مرلبورو" بـ4950 و"رويال" بـ4150 مليم.

ويشتكي التونسيين من تزايد عمليات الترفيع في المواد الاستهلاكية خلال الفترة القليلة الماضية التي شملت المحروقات والمشروبات الكحولية والكهرباء والمواد الغذائية والأداءات مما أرهق كاهل المواطن.

هذا ويتوقع العديد من خبراء الاقتصاد أن تشهد في الفترة المقبلة العديد من المنتجات ارتفاعا في أسعارها لاسيما وأن الترفيع أسعار المحروقات يدخل في كلفة المنتجات سواء كانت بضائع آو خدمات مثل النقل.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...