Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 13 يوليو 2012, 00:04
مظاهرة نسائية في كابول للتنديد بإعدام امرأة بالرصاص على يد طالبان
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


مظاهرة نسائية في كابول للتنديد بإعدام امرأة بالرصاص على يد طالبان





www.tunisia-ibda3.gooforum.com


خرجت مظاهرة نسائية تضم مئة شخص معظمهم من الناشطات الأفغانيات الأربعاء في العاصمة كابول للتنديد بإعدام امرأة للاشتباه بارتكابها الزنا. وكان قد تم نشر نشر شريط فيديو يظهر إعدام المرأة على أيدي مقاتلين من حركة "طالبان". وطالب النسوة الحكومة الأفغانية بسرعة التصرف حيال هذه الجرائم بحق المرأة والكف عن إظهار التأثر فقط.
أ ف ب (نص)

جرت تظاهرة ضمت مئة شخص معظمهم من النساء الناشطات من اجل حقوقهن الاربعاء في كابول احتجاجا على اعدام امراة بالرصاص مؤخرا للاشتباه بارتكابها الزنى، في عملية صورت في شريط فيديو.

وقتلت الضحية نجيبة (22 عاما) بعشر رصاصات امام مئة رجل تجمعوا لمشاهدة اعدامها في قرية صغيرة من ولاية باروان المجاورة لكابول.

وجرى اعدام المراة بعد تلاوة آيات قرآنية تندد بالزنى وقوبل بهتافات "يحيا الاسلام" و"يحيا المجاهدون".

حركة طالبان تحض على قتل جنود أجانب ردا على إحراق المصاحف 23/02/2012
حضت حركة طالبان الخميس الافغان على قتل جنود اجانب ردا على احراق مصاحف الثلاثاء في قاعدة عسكرية اميركية في حادث يثير تظاهرات عنيفة في هذا البلد.

واعلنت حركة طالبان في بيان "عليكم ان تشنوا هجمات باسلة على قواعد قوات الغزاة وقوافلها العسكرية، وان تقتلوهم وتاسروهم وتضربوهم وتلقنوهم درسا حتى لا يعودوا يجرؤوا بعد الان على اهانة القران الكريم".

وتابع البيان "بما ان حماية ارواح المسلمين واملاكهم من واجب جميع المسلمين، فعل المحتجين ان يستهدفوا قوات الغزاة ومنشآتهم وليس املاك الشعب".

أ ف ب

واعلنت السلطات الافغانية ان المراة قتلت بيد عناصر من طالبان الذين كانوا يعتمدون هذه الممارسات حين كانوا يمسكون بالسلطة (1996-2001).

وسار المتظاهرون من وزارة المراة الى ساحة زنبق على مسافة مئات الامتار من مقر الرئاسة ورددوا "نريد العدالة".

ورات النائبة شينكاي كاروخايل ان "اقدام طالبان على اعدام امراة جريمة. على الحكومة ان تبذل كل ما في وسعها لاحالة المذنبين الى المحكمة. من واجبها احقاق العدالة".

كما دعا المتظاهرون الرئيس حميد كرزاي وحكومته الى التحرك لمناصرة المراة بدل الاكتفاء بالتعبير عن التاثر حيال وضعها في المجتمع.

وشاركت في التظاهرة سحر غول البالغة 15 عاما والتي تم تحريرها في كانون الثاني/يناير بعد ان احتجزتها عائلة زوجها في قبو طوال ستة اشهر تعرضت خلالها للتعذيب لرفضها ممارسة الدعارة، الى جانب فتاة أحرق وجهها بالأسيد لرفضها زواجا قسريا.



منتديات تونس الابداع :: منتدى الاخبار المحلية و العالمية


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...