Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 12 يوليو 2012, 23:58
راشد الغنوشي يدعو التونسيين إلى "المصالحة الوطنية" و"الوفاق"
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


راشد الغنوشي يدعو التونسيين إلى "المصالحة الوطنية" و"الوفاق"




دعا زعيم حزب النهضة الإسلامية راشد الغنوشي في افتتاح المؤتمر التاسع للحركة بتونس إلى "المصالحة" الوطنية و"الوفاق". وقال الغنوشي :" البلد يحتاج إلى وفاق وطني ليحكم"، مضيفا ان " هذا المؤتمر يريد أن يقدم دعما للثورة ورسالة للشعب التونسي".
أ ف ب (نص)

.دعا راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية الخميس في افتتاح المؤتمر التاسع للحركة التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس إلى "المصالحة الوطنية" و"الوفاق" بين الفرقاء السياسيين في البلد.

وقال الغنوشي أمام نحو 10 آلاف من أنصار حزبه ان "البلد يحتاج إلى وفاق وطني ليحكم (..) ندعو إلى المصالحة الوطنية

بورتريه راشد الغنوشي

وأضاف "هذا المؤتمر يريد أن يقدم دعما حقيقيا للثورة ورسالة وحدة للشعب التونسي (..) اننا شعب واحد (..) وفي تونس يمكن أن تتعايش كل التيارات".

وينعقد المؤتمر الذي يحمل شعار "مستقبلنا بين أيدينا"، في قصر المعارض بالكرم الذي كان يحتضن الاجتماعات الشعبية لحزب "التجمع الدستوري الديمقراطي"، الحزب الحاكم في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

وهذا أول مؤتمر عام وعلني في تونس لحركة النهضة التي نشأت سنة 1972 وظلت محظورة في عهد الرئيس الراحل الحبيب وبرقيبة وخلفه بن علي.

وسبق للحركة ان نظمت خمسة مؤتمرات سرية داخل تونس في الاعوام 1979 و1981 و1984 و1986 و1989، وثلاثة مؤتمرات في المهجر في الاعوام 1995 و2001 و2007.

وخلال هذا المؤتمر التاسع، الذي يستمر اربعة أيام، سينتخب 1103 من المنتسبين إلى النهضة رئيسا وأمينا عاما وأعضاء جددا للمكتب التنفيذي للحركة.



منتديات تونس الابداع :: منتدى الاخبار المحلية و العالمية



المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...