Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 13 يناير 2013, 06:14
بان كي مون يستنكر إعدام السلطات السعودية خادمة سريلانكية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330738
تقييم : 7823
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


بان كي مون يستنكر إعدام السلطات السعودية خادمة سريلانكية



bsmlah bsmlah








إستنكر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة 11 يناير/ كانون الثاني إعدام السلطات السعودية خادمة سريلانكية بتهمة قتل رضيعة كانت تحت رعايتها.

وقال المكتب الاعلامي للامين العام في بيان ان بان كي مون "قلق بشأن الانباء عن وجود مخالفات في احتجازها ومحاكمتها إلى جانب تزايد استخدام عقوبة الاعدام في السعودية."

واكد البيان على ضرورة معاملة الجميع في السعودية رجالا ونساء ومواطنين ووافدين وفقا للقانون الانساني الدولي الذي يتضمن الحق في محاكمة عادلة.

وشدد البيان على انه "في الوقت الحالي لا تملك النساء في السعودية حقا متساويا في المحاكمة او فرصة متساوية في الحصول على العدالة. والامين العام قلق من أن هذا الموقف معرضة له بصورة أكبر النساء الوافدات مع الوضع في الاعتبار انهن من الاجانب."

يذكر ان حكم الإعدام بحق السريلانكية ريزانا نافيك نفذ صباح الأربعاء في بلدة الدودامي قرب الرياض بعد الحكم عليها عام 2007. وكان مخدومها اتهمها بقتل ابنته الرضيعة اثناء إرضاعها صناعيا.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد أكدت إن الجواز الذي استخدمته نافيك لدخول السعودية في مايو/ أيار 2005، ذكر أنها مولودة في 1982 لكن شهادة ميلادها تفيد بأنها ولدت بعد ذلك التاريخ بست سنوات وهو ما يجعل عمرها 17 عاما وقت حادث وفاة الرضيعة.

المصدر:

http://www.arabwoorld.com/f187-montada


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...