Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 12 يوليو 2012, 01:38
السلطات الليبية تطالب بالافراج عن صحفيين اثنين مخطوفين
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


السلطات الليبية تطالب بالافراج عن صحفيين اثنين مخطوفين




www.tunisia-ibda3.gooforum.com



- طالبت السلطات الليبية يوم الاربعاء خاطفي صحفيين اثنين خطفا اثناء تغطيتهما لانتخابات المؤتمر الوطني بالافراج عنهما وهددت باستخدام القوة لتحريرهما.

ومنذ انتفاضة العام الماضي ضد معمر القذافي تكافح الحكومة المؤقتة لفرض سلطتها على المجموعات المسلحة العديدة التي ترفض القاءالسلاح وغالبا ما تنفذ القانون بيدها وتقوم باعتقال اشخاص.

وكان المصور الصحفي عبد القادر فسوق والمصور يوسف بادي وكلاهما يعمل في قناة توباكتس التي تتخذ من مصراتة مقرا اختفيا يوم السبت قرب بني وليد التي كانت إحدى آخر معاقل القذافي التي سقطت خلال صراع العام الماضي.

ونقلت لجنة حماية الصحفيين عن متحدث باسم قناة توباكتس قوله إن الصحفيين كانا يغطيان الانتخابات في بلدة مزدة وكانا في طريق العودة إلى محطتهما. وفقدت محطة توباكتس الاتصال بالصحفيين الساعة الخامسة مساء (1500 بتوقيت جرينتش) يوم السبت وأبلغت وزارة الداخلية باختفائهما بعد خمس ساعات.

وقال المتحدث باسم المجلس الوطني الانتقالي صالح درهوب للصحفيين ان المجلس يحث أهالي بني وليد على الافراج عن الصحفيين المحتجزين كبادرة لحسن النية وإلا فستضطر الحكومة لفرض سلطتها.

وأبلغ سالم قنان نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل رويترز ان الحكومة لن تخشى استخدام القوة.

وقال انهم يقصدون بالسلطة الشرطة والجيش وكل الكتائب التي انضمت الى مظلة قوات الامن الحكومية.

وتسلط المواجهة الضوء على التوتر الذي يواجه ليبيا بعد تسعة اشهر من الاطاحة بالقذافي ومقتله. وكانت بني وليد معقلا في السابق للقذافي في حين كانت مصراتة من اوائل المدن التي انتفضت ضد حكمه.

وقالت وسائل اعلام محلية ان خاطفي الصحفيين طالبوا بالافراج عن معتقلين في مصراتة مقابل الافراج عنهما.


ونقل تلفزيون العاصمة الليبي عن سالم الوعر القائد العسكري لبني وليد قوله انه سيضمن سلامة الصحفيين وعودتهما سالمين الى مصراتة في وقت ما في المستقبل.

وكان مقاتلو ميليشيات في مصراتة قد هددوا في البداية بدخول بني وليد لتحرير الصحفيين بالقوة. لكن قناة العاصمة نقلت عن القائد العسكري المحلي في مصراتة قوله انه امر المقاتلين بالامتناع عن مثل هذا العمل في الوقت الراهن.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...