Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 20 أكتوبر 2012, 17:12
5 آلاف متسابق في ماراثون أربيل الدولي الثاني
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


5 آلاف متسابق في ماراثون أربيل الدولي الثاني









شارك 5 آلاف متسابق ومتسابقة في ماراثون أربيل الدولي الثاني الذي أقيم اليوم الجمعة في عاصمة إقليم كردستان برعاية عدد من منظمات المجتمع المدني، هدف إلى إشاعة أجواء السلام والتنمية في عموم مدن العراق.

وفي إطار دعمه للمهرجان بشعار "لنركض معاً من أجل السلام والتنمية في العراق" والتأكيد على أهمية إقامته، شارك في السباق ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر إلى جانب مئات المتسابقين من دول أجنبية.

وحرص منظمو هذا المهرجان على أن تكون انطلاقته من أمام مبنى برلمان إقليم كردستان ووزعت منافسات السباق إلى ثلاث مسافات الأولى 42 كم وشهدت مشاركة واسعة من الشباب وسباق لمسافة 10 كم والسباق الثالث لمسافة كيلومترين.

وأحرز المركز الاول لسباق 42 كم عداء عراقي مغمور من إحدى قرى محافظة كركوك ونال الميدالية الذهبية بقطع مسافة السباق بزمن قدره ساعتين وأربعين دقيقة.

وذكر عضو اللجنة العليا المشرفة على السباق إبراهيم إسماعيل إبراهيم: "المشاركون تجاوز عددهم 5 آلاف شخص وشعار هذا العام هو الركض من أجل السلام والتنمية وشاركت في رعايته عدة منظمات مجتمع مدني ومجلس المنظمات غير الحكومية في إقليم كردستان وبدعم مباشر من منظمة يونامي التابعة للأمم المتحدة".

وشارك مارتن كوبلر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق في سباق ركض مسافة 10 كلم.

وقال كوبلر لوكالة فرانس برس: "النقطة المهمة في الماراثون أن تشعر بالدعم من الآخرين وربما أغلبهم ليست لديهم القوة الكافية ولكن عندما تشاهد الجميع يركضون معا فستشعر وقتها بالقوة ولا تسأل وقت الركض الذي هو بجانبك هل هو كردي أو عربي أو شيعي أو سني أو مسيحي وإنما يركض فقط مثلك".

وأضاف: "الرياضة تستطيع أن تجمع الشباب من مجتمعات مختلفة وتجعل من الناس أن يشعروا بإنسانيتهم وبلا شك سيضعون أمام أعينهم واجباً وسيحاولون تحقيقه".

من جهته، قال العداء الفائز بذهبية سباق 42 كم علي أحمد صالح: "كل مشارك يتمنى هذا الفوز لأنه إنجاز معنوي يُشعرني بأني أقف بين أشخاص أعرفهم".

وأعرب صالح عن أمله في مواصلة تفوقه في الدورة المقبلة لعام 2013.

وأضاف "أتمنى أن تقام مثل هذه النشاطات في جميع المدن العراقية لأنه حقيقة كان يوماً رائعاً وشعرنا فيه بالسعادة".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...