Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 03 أكتوبر 2012, 13:30
الدراجون الإسبان يهيمنون على جائزة أراغون الكبرى
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330741
تقييم : 7826
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


bsmlah



الدراجون الإسبان يهيمنون على جائزة أراغون الكبرى







هيمن الدرّاجون الإسبان على جائزة أراغون الكبرى التي أقيمت اليوم الأحد بين جماهيرهم على حلبة "الكانيس" التي احتضنت المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية، وقد تمكن داني بدروزا (هوندا) من التفوق على مواطنه خورخي لورنزو (ياماها) والفوز بالفئة الكبرى "موتو جي بي".

وعوض بدروزا السباق المخيب الذي خاضه في المرحلة السابقة على حلبة سان مارينو الإيطالية حيث سقط عن دراجته منذ اللفة الأولى، وحقّق فوزه الرابع لهذا الموسم، بعد أن سبق له أن خرج فائزاً من سباقات ألمانيا وانديانابوليس وتشيكيا، لكن الفارق الذي يفصله عن مواطنه لورنزو الذي أنهى السباق متخلفاً بفارق حوالي 6 ثوان ونصف عن دراج هوندا، ما زال كبيراً في الترتيب العام إذ يملك الأخير 290 نقطة والأول 257 نقطة.

وحلّ الايطالي آندريا دوفيتسيوزو (ياماها) ثالثا أمام البريطاني كال كروتشلو (ياماها) الذي اكتفى بالمركز الرابع بعد أن كان أول المنطلقين.


معاناة روسي







أما الإيطالي الأسطورة فالنتيو روسي فتواصلت معاناته على متن دراجة دوكاتي حيث اكتفى بالمركز الثامن بفارق حوالي 45 ثانية عن بدروزا، فيما يستمر غياب بطل العالم الأسترالي كايسي ستونر (هوندا) للسباق الثالث على التوالي بسبب خضوعه لعملية جراحية في كاحله، وهو يحتل حالياً المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 186 نقطة.

موتو 2

وفي فئة موتو 2، حقق الإسباني بول ايسبارغو (كاليكس) فوزه الثالث لهذا الموسم، بعد أن سبق له أن خرج فائزاً من سباقي إسبانيا وبريطانيا، وذلك بتفوقه بعد منافسة شديدة على مواطنه مارك ماركيز (سوتر) بفارق 1.447 ثانية، فيما جاء البريطاني سكوت ريدينغ (كاليكس) ثالثا بفارق 1.743 ث والإيطالي اندريا يانوني (سبيد اب) رابعا بفارق 1.825 ث.

أما الإيطالي الآخر سيموني كورسي (اف تي ار) الذي انطلق من المركز الأول فاكتفى بالمركز السابع خلف البريطاني برادلي سميث (تك 3) والفرنسي يوهان زاركو (موتوبي).

ورغم فوزه بالسباق، بقي ايسبارغو بعيداً في المركز الثاني عن ماركيز الذي يتصدر برصيد 258 نقطة، مقابل 210 نقاط لمواطنه وذلك قبل أربع مراحل على ختام البطولة التي تنتقل في 14 الشهر المقبل إلى حلبة موتجي اليابانية.

موتو 3






:arrow: :arrow: :arrow: :arrow: :arrow:




وفي فئة موتو 3، صعد الإسباني الآخر لويس سالوم (كاليكس كاي تي ام) إلى المركز الثاني في الترتيب العام بعد فاز بالسباق بفارق ضئيل جدا بلغ0.155 ثانية عن الألماني ساندرو كورتيزي (كاي تي ام) الذي بقي في وضع مريح في الصدارة إذ أصبح بملك 245 نقطة مقابل 194 للدّراج الإسباني الذي أزاح مواطنه مافريك فيناليس (اف تي ار هوندا) عن الوصافة بعد أن خرج الأخير من السباق بعد عطل طرأ على دراجته خلال لفة الإحماء.

ونجح سالوم الذي يحقق فوزه الثاني (بعد سباق انديانابوليس)، في اللحاق بالثنائي الألماني كورتيزي ويوناش فولغر) كاليكس كاي تي ام) وتجاوزهما قبل لفتين على نهاية السباق الذي بدأه الأخير من المركز الأول لكن اكتفى في النهاية بالثالث بفارق0.362 ثانية عن الدراج الإسباني.

- ترتيب الخمسة الأوائل في فئة موتو جي بي:

1- الإسباني داني بدروزا (هوندا) 42.10.444 دقيقة
2- الإسباني خورخي لورنزو (ياماها) بفارق 6.472 ث
3- الإيطالي اندريا دوفيتسيوزو (ياماها) بفارق 11.047 ث
4- البريطاني كال كروتشلو (ياماها) بفارق 11.184 ث
5- الأميركي بن سبيز (ياماها) بفارق 13.786 ث

- ترتيب بطولة العالم:

1- لورنزو 290 نقطة
2- بدروزا 257
3- ستونر 186
4- دوفيتسيوزو 179
5- كروتشلو 135


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...