Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 02 سبتمبر 2012, 20:58
الجهاد والتوحيد تعلن إعدام نائب القنصل الجزائري بغاو
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


الجهاد والتوحيد تعلن إعدام نائب القنصل الجزائري بغاو








أعلنت "حركة التوحيد والجهاد" التابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي اليوم إعدام دبلوماسي جزائري كان محتجزا لديها منذ أبريل/ نيسان الماضي، بعد انتهاء مهلة منحتها للجزائر كي تبادله بأحد قادتها واثنين من أعضائها.

وقال بيان -تلقت الجزيرة نت اليوم السبت نسخة منه- إن "جماعة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا قامت صباح اليوم بإعدام الرهينة الدبلوماسي الجزائري الطاهر تواتي بعد انتهاء المدة المحددة للحكومة الجزائرية".
وحملت الحركة -في بيان وقعه أميرها أبو الوليد الصحراوي- مسؤولية الإعدام للحكومة الجزائرية، قائلة إن "عليها أن تتحمل عواقب عنادها وقرارات رئيسها وجنرالاته الخاطئة واللامسؤولة، بعد ما وضعت الجهة الجزائرية المفاوضة القرار في اللحظات الأخيرة في أيديهم للموافقة على إتمام الاتفاق".
ودعت الحركة ما وصفتها بـ"الحكومة الجزائرية الغبية" إلى أن "تعي الدرس وتعلم أن تحديها الموهوم لم يفدها في شيء"، مؤكدة أن "عليها المسارعة لإطلاق سراح ما تبقى من دبلوماسييها ومبادلتهم كما فعلت المرة الأولى".
وكان الدبلوماسي -الذي كان يشغل منصب الملحق العسكري في قنصلية بلاده في غاو شمالي مالي- قد طلب من سلطات بلاده -في رسالة وجهها إليها الاثنين الماضي- الوقوف إلى جانبه في المحنة التي يتعرض لها.
وهددت الحركة -التي تتمركز في شمالي مالي- بالقيام بعمليات انتقامية إذا لم تفرج الجزائر عن أحد قادتها وعضوين آخرين من أفرادها كان الجيش الجزائري قد اعتقلهم في وقت سابق.
يشار إلى أن أعضاء البعثة الدبلوماسية الجزائرية في غاو اعتقلوا على أيدي مسلحي حركة التوحيد بعد سيطرة الأخيرة مع الحركة الوطنية الأزوادية على ثلاث مدن في شمالي مالي، وتلا ذلك إعلان الأخيرة إنشاء دولة للطوارق في شمالي مالي لم يعترف بها أحد.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...