Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 29 أغسطس 2012, 22:32
وزير الفلاحة يعلن عن مشاريع جديدة بالمنظومة المائية استعدادا
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25335
نقاط : 103330740
تقييم : 7825
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


وزير الفلاحة يعلن عن مشاريع جديدة بالمنظومة المائية استعدادا





كلمة تونس : 29 - 08 - 2012


أعلن وزير الفلاحة محمد بن سالم اليوم ( الاربعاء 29 أوت) عن اتخاذ جملة من الاجراءات العاجلة في ما يتعلق بالمنظومة المائية استعدادا لصائفة 2013 و الاسراع في بدء المشاريع المائية الجديدة و ذاك خلال جلسة وزارية انعقدت بقصر الحكومة بالقصبة. و تتركز هذه المشاريع على مضاعفة جزء من قناة جلب مياه الشمال الى صفاقس على طول 12 كيلومتر في مدة لا تتجاوز 9 أشهر و بتكلفة قدرها 12 مليون دينار.
هذا و بالاضافة الى تدعيم محطة الضخ في منطقة كركر عبر مضخة تعمل بسعة 300 لتر في الثانية واخرى تعمل بسعة 500 لتر في الثانية ، و تبلغ تكلفة المشروع 1.5 مليون دينار بالاضافة لاانشاء محطة تصفية مياه على سد نبهانة بكلفة 4 مليون دينار مع انجاز و ربط و استغلال 6 آبار عميقة في مناطق مختلفة من ولاية صفاقس بكلفة 5.5 مليون دينار اضافة الى انجاز 4 آبار أخرى في الولاية تكلفتها 2 مليون دينار.
و في نفس السياق أشار وزير الفلاحة أن الحكومة تعهدت بتوفير الأموال اللازمة مع اختصار الاجراءات القانونية لأن الاجراءات القديمة ستعطل انجاز هذه المشاريع التي ستوفر 500 لتر اضافية في الثانية في الصائفة المقبلة. و نبه الوزير على أنه سيقع اتخاذ اجراءات صارمة ضد كل من يقوم بالربط العشوائي و أوضح ان هناك قرابة 80 ألف عملية ربط عشوائي منها 14 ألف في القيروان مشيرا أن الدولة ستتصدى لها. و أضاف محمد بن سالم أن هناك مشاريع كبرى لبناء سدود معطلة و ذلك بسبب الاحتجاجات المتكررة للأهالي التي طالبت بتشغيل أبنائها في بناء هذه السدود مشيرا أن 6 مشاريع وقع تعطيلها و سيتم تطبيق القانون ضد كل من يضر بالمصلحة الوطنية.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...