Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 18 أكتوبر 2016, 21:28
الطيران التركي يشارك في الغارات على داعش في الموصل
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


الطيران التركي يشارك في الغارات على داعش في الموصل







مقاتلات تركية حربية




صرّح رئيس الوزراء التركي يلدريم بن علي الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول أن القوات الجوية التركية تشارك في عملية تحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي.


وقال بن علي في اجتماع كتلة الحزب الحاكم في البرلمان التركي "قواتنا الجوية تشارك ضمن قوات التحالف الدولي، وهذا رد لمن يقول أن لا مكان لتركيا في عملية الموصل".


ولاحقا صححت التصريحات، فقد نُقل عن يلدريم قوله إنه لم يستعن بطائرات تركية في عملية تحرير مدينة الموصل، ولكن سترسل الطائرات في الوقت المناسب.


وذكر موقع قناة "إن.تي.في" التلفزيونية على الإنترنت أن يلدريم قال للصحفيين أيضا إن هناك اتفاقا على مشاركة تركيا في التحالف الدولي في العراق، وهو ما أكده مكتب يلدريم.


إلى ذلك جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إصراره على المشاركة في عملية الموصل "لمنع تشكيل ممرات إرهابية شمال العراق" وانطلاقا من مسؤوليات بلاده تجاه المدينة.


وأشار أردوغان في كلمة ألقاها في حفل أقيم بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة بمناسبة بدء العام الدراسي الجامعي الجديد الثلاثاء 18 إلى أن تركيا دربت الآلاف من أبناء الموصل و"هم الأولى بتحريرها"، منوها في الوقت ذاته بمحاولة قوى خارجية تحديد مصير الموصل "بدلا من أبنائها".


 ورفض أردوغان مشاركة مقاتلي الحشد الشعبي مشيرا إلى أن هنالك 30 ألف مقاتل من الحشد الشعبي مستعدون للدخول إلى الموصل، "دخول هذه الميليشيات إلى الموصل سيؤدي إلى نشوب حرب مذهبية في الموصل، لأن غالبية سكانها من السنة، ونحن نرفص التنسيق والتفاوض مع هذه الميليشيات".


على صعيد متصل أفادت صحيفة "ميليت" الثلاثاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول بأن تركيا تخطط لإقامة منطقة أمنية عازلة بعمق 10 كلم في المناطق الحدودية العراقية. وذكرت أن أنقرة أبلغت واشنطن بهذه الخطة. 


من جانب آخر حذرت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة من احتمال ظهور مئة ألف لاجئ جديد بعد بدء العملية العسكرية ضد داعش في الموصل يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول ونوهت بأن هؤلاء اللاجئين العراقيين قد يغادرون البلاد متجهين الى تركيا وسوريا.


وأشارت الصحيفة نقلا عن مصادر في أنقرة إلى أن تركيا تخطط لتوزيع اللاجئين العراقيين المحتملين في المنطقة العازلة المذكورة وأعادت إلى الأذهان أن الحكومة التركية تتصرف على أساس تفويض من البرلمان سمح للجيش التركي بتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق. 


وأكدت "ميليت" أن الجيش التركي نقل وحدات عسكرية إضافية إلى داخل العراق وأن تركيا لن تتخلى عن قاعدة بعشيقة في شمال العراق ،حيث يجري تدريب الوحدات الكردية، بغض النظر عن مباحثات وفد الخارجية التركية مع الحكومة الاتحادية في بغداد.


ومن المعروف أن سلطات العراق طالبت مرات عديدة بسحب القوات التركية من القاعدة المذكورة ولكن أنقرة ترد بأنها تتواجد هناك بشكل مشروع ولن تغادر المنطقة ما دام داعش ينشط هناك.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...