Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 13 أكتوبر 2016, 14:36
أمريكا توجه أولى ضرباتها إلى مواقع الحوثيين في اليمن
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 81
نقاط : 256
تقييم : 27
تاريخ التسجيل : 24/08/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


أمريكا توجه أولى ضرباتها إلى مواقع الحوثيين في اليمن





المدمرة "ميسون"


نفذت الولايات المتحدة تهديدها، وقصف ثلاثة مواقع للرادارات في السواحل اليمنية ردا على هجومين استهدفا المدمرة "ميسون" بالقرب من مضيق باب المندب، وهددت بالمزيد من الضربات.
ومع الساعات الأولى لفجر الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن شن ثلاث هجمات على مواقع للرادارات في السواحل اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين. وذلك بعد ساعات على تأكيد الوزارة تعرض المدمرة "ميسون" لهجوم ثانٍ بالصواريخ، بعد أربعة أيام على هجوم مشابه استهدفها، لكن الهجومين لم يلحقا أي أضرار بالمدمرة.
وبحسب بيان وزارة الدفاع الأمريكية، فإن الضربات - وهي الأولى التي تستهدف مواقع للمسلحين الحوثيين -  قد أجازها الرئيس باراك أوباما؛ لكن البنتاغون حاول التشديد على أن هذه الضربات التي استخدمت فيها صواريخ "توما هوك" كانت دفاعية، وردا على إطلاق الصواريخ على المدمرة، وقطع بحرية أمريكية أخرى كانت موجودة على مقربة من مضيق باب المندب.
المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك شدد على أن الضربات كانت "محدودة وللدفاع عن النفس"، وبهدف حماية أفراد الجيش الامريكي والسفن، وأيضاً حرية الملاحة في مضيق باب المندب، الذي تمر عبره ملايين من براميل النفط يوميا. فيما ذكر مسؤولون آخرون أن المدمرة "نيتز" أطلقت صواريخ "توما هوك" على مواقع الرادارات الثلاثة بالقرب من ميناء رأس عيسى النفطي شمال الحديدة ومنطقة الخوخة جنوب المدينة ومنطقة ذباب القريبة من المخا والمطلة على مضيق باب المندب.
واستبعدت مصادر محلية وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، لأن المواقع المستهدفة خالية من السكان بشكل عام، ويستخدمها الصيادون والمهربون. كما استبعدت تصعيد الحوثيين المواجهة مع الولايات المتحدة؛ لأن ذلك من شأنه تعزيز اتهامات التحالف لهؤلاء بأنهم يسعون لتهديد حركة الملاحة في مضيق باب المندب خدمة لإيران في صراعها على النفوذ في المنطقة.
وزارة الدفاع الأمريكية، وعقب الضربات الثلاث، حذرت من أي هجمات أخرى في المستقبل. وقالت إنها سترد على أي تهديد آخر لسفنها وحركة السفن التجارية؛ لكن الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق التزموا الصمت، رغم تأكيداتهم السابقة بأن واشنطن تبحث عن ذرائع للمشاركة بشكل علني في الحرب التي يشنها التحالف بقيادة السعودية، دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وكان مصدر عسكري في صنعاء قد نفى ما قال إنها ادعاءات أمريكية باستهداف مدمرة قبالة السواحل اليمنية من أماكن تخضع لسيطرة مقاتلي الجيش، وقال إن هذه المزاعم عارية عن الصحة وإن "الجيش واللجان الشعبية "لا علاقة لهما بهذا العمل.
وأشار المصدر في تصريحه إلى أن هذه الادعاءات تأتي في سياق خلق المبررات الكاذبة لتصعيد الاعتداءات وللتغطية على الجرائم المتواصلة التي ترتكب والحصار المفروض على اليمن بعد تزايد المواقف المستنكرة لهذه الجرائم. غير أن المصدر تحدث عن الجاهزية التامة للتصدي لأي محاولة اعتداء يقوم بها العدو تحت أي مبرر أو ادعاء.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...