Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 16 سبتمبر 2016, 12:51
رئيس الفلبين.. من سلاطة اللسان إلى اتهامات بالقتل الجماعي
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 81
نقاط : 256
تقييم : 27
تاريخ التسجيل : 24/08/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


رئيس الفلبين.. من سلاطة اللسان إلى اتهامات بالقتل الجماعي





الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي - أرشيف




تركزت الأضواء على الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، وهذه المرة من خلال ادعاءات بتورطه في عمليات قتل جماعي، وبأنه قتل جريحا برشاش "عوزي" حين كان رئيسا لبلدية دافاو.




صدرت هذه الادعاءات المدوية والخطيرة في شهادة أدلى بها إدغار ماتوباتو، الذي يقدم نفسه على أنه عضو سابق في "فرق موت" شكلها رودريغو دوتيرتي حين كان رئيسا لبلدينة مدينة دافاو.


وقال "الشاهد" أمام لجنة برلمانية تحقق في أعمال القتل غير القانونية إن جماعته أصابت أحد عناصر وزارة العدل بجروح في مواجهة نشبت عند نقطة للتفتيش في عام 1993، و"رئيس البلدية دوتيرتي كان هو الذي أجهز عليه".


وسرد تفاصيل عمليه القتل قائلا إن الضحية ويدعى جاميسولا وبعد إصابته  كان "لا يزال على قيد الحياة عند وصول دوتيرتي الى المكان. أفرغ دوتيرتي مخزني عوزي فيه".


ليس ذلك فحسب، بل إن الشاهد ادعى، أن دوتيرتي أمره وأعضاء فرق الموت الآخرين بقتل نحو ألف مجرم ومنافس سياسي في فترة ناهزت 25 عاما، بالإضافة إلى محاولة اغتيال إحدى أعضاء مجلس الشيوخ وتدعى ليلى دي ليما، وهي تترأس في الوقت الراهن التحقيق في جرائم القتل خارج القانون، وتعد من أشد منتقدي الرئيس دوتيرتي، معترفا بأنه شخصيا ارتكب نحو 50 عملية اختطاف وقتل.





إدغار ماتوباتو العضو السابق في فرق الموت يدلي بشهادته أمام لجنة عن مجلس الشيوخ




 وذكر ماتوباتو أنه وجماعته كان عملهم "قتل المجرمين مثل تجار المخدرات والمغتصبين واللصوص"، لافتا أيضا إلى "أن من بين المستهدفين مناوئين لدوتيرتي، منهم 4 من رجال حرس منافسه على رئاسة البلدية بروسبيرو نوغراليس".


وفي المقابل وصف أحد وزراء الحكومة الفلبينية هذه الادعاءات بأنها "أكاذيب وافتراءات"، وصرح وزير العدل الفلبيني فيتاليانو اغويري بأن الرجل "لم يكن يقول الحقيقة"، فيما أكد المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية مارتن اندانار أن التحقيقات التي أجريت حول الفترة التي قضاها الرئيس دوتيرتي رئيسا لبلدية دافاو لم تتوصل إلى أي نتيجة حاسمة.


وساق ماتوباتو الذي زعم أنه هرب من برنامج لحماية الشهود بعد تولي "دوتيرتي" الرئاسة، تفاصيل فظائع أخرى، حيث قال "إن الضحايا كانوا يقتلون إما رميا بالرصاص أو خنقا، كما كان يتم بقر بطون بعضهم وإلقاؤهم في البحر لكي تأكل الأسماك أحشاءهم. وفي إحدى الحالات رمي أحد القتلى للتماسيح لتأكله"، مدعيا أيضا أن دوتيرتي أمر بتفجير أحد المساجد ردا على هجوم تعرضت له كتدرائية دافاو في عام 1993.


وبالمقابل طعن نجل بروسبيرو نوغراليس خصم دوتيرتي في بلدية دافاو في رواية "ماتوباتو" الخاصة بحرس والده، حيث كتب في حسابه على الفيسبوك "لا أعلم عما يتحدث عنه هذا الرجل"، مضيفا "أظن أن جهة ما تتلاعب بهذا الرجل من أجل مآربها الأنانية".


هذا، ويتهم الرئيس دوتيرتي عضو مجلس الشيوخ ليلى دي ليما بالارتباط بتجارة المخدرات، فيما تنفي هذه السيدة التي تتولى التحقيق في جرائم القتل خارج القانون في بلادها ذلك.


وأثناء تلاسن بين دي ليلا والسيناتور آلان بين كايتانو، وهو أحد حلفاء دوتيرتي في إحدى المناسبات، شكك السيناتور في مصداقية "ماتوباتو" واتهمه بالضلوع في مؤامرة تهدف إلى الإطاحة بدوتيرتي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...