تركيا تشكر كازاخستان على الوساطة بين أنقرة وموسكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مُساهمة تركيا تشكر كازاخستان على الوساطة بين أنقرة وموسكو

مُساهمة من طرف diaaS في الخميس 30 يونيو 2016, 01:28

تركيا تشكر كازاخستان على الوساطة بين أنقرة وموسكو





أعلن ديوان الرئاسة الكازاخستاني عن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب عن شكره لنظيره الكازاخي نورسلطان نزاربايف على الدور الذي لعبته بلاده في المصالحة بين موسكو وأنقرة.


وذكر المكتب الصحفي لدى ديوان الرئاسة الكازاخستاني في بيان صادر عنه الأربعاء 29 يونيو/حزيران، أن الرئيس التركي قد توجه لنظيره الكازاخستاني بالشكر في مكالمة هاتفية دارت بين الجانبين، وذلك "على إسهامه الذي لا يقدر بثمن وعلى الجهود الجبارة" التي بذلها في إطار مساعي تطبيع العلاقات بالكامل بين تركيا وروسيا.


وأشير في البيان الكازاخستان إلى أن "الزعيم التركي، أطلع نظيره الكازاخي على ما خلصت المكالمة الهاتفية التي دارت بينه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معربا في هذه المناسبة عن أمله في تطبيق كافة الخطوات المطلوبة لإعادة المياه إلى مجاريها بين أنقرة وموسكو".


هذا، وجرت في وقت سابق من الأربعاء 29 يونيو/حزيران، مكالمة هاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، كانت الأولى من نوعها منذ سبعة أشهر، وبعد أن تأزمت العلاقات بين موسكو وأنقرة إثر إسقاط الجانب التركي للقاذفة الروسية شمال سوريا في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015.


ومثل حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية ضربة قاصمة للعلاقات الروسية التركية، إذ اعتبره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "طعنة في الظهر سددها متواطئون مع الإرهاب".


واتخذت موسكو ردا على ذلك، جملة من الإجراءات العقابية تجاه أنقرة، بما فيها تعليق حركة السياحة، ورحلات الطيران، وحظر استيراد حزمة من السلع والمنتجات الزراعية التركية.

diaaS
عضو جديد
عضو جديد

الإقامة : State of Kuwait
عدد المساهمات : 15
نقاط : 43
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 30/06/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة