Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 22 يونيو 2016, 23:18
مصدر عسكري ليبي: سقوط 49 قتيلا من قوات "الوفاق" في سرت
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبه:
عضو مميز
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 159
نقاط : 435
تقييم : 50
تاريخ التسجيل : 13/06/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


مصدر عسكري ليبي: سقوط 49 قتيلا من قوات "الوفاق" في سرت









أكد مصدر عسكري ارتفاع عدد قتلى قوات عملية "البنيان المرصوص" إلى 49 قتيلا جراء الاشتباكات العنيفة التي تخوضها ضد تنظيم "داعش" في مدينة سرت.




وقال مصدر بالمجلس العسكري مصراتة لـ"بوابة الوسط"، فجر الأربعاء، 22 يونيو/حزيران، إن عدد القتلى ارتفع إلى 49 وأكثر من 120 جريحا في الاشتباكات القوية التى شهدتها محاور القتال بجبهة سرت ضد تنظيم "داعش"، خلال المواجهات التي تعد الأعنف منذ انطلاق العملية المدعومة من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في مايو/أيار الماضي لتحرير المدينة من قبضة التنظيم.


وأكدت غرفة عملية "البنيان المرصوص" السيطرة على مقار جديدة منها إذاعة سرت، وحي الموريتان، والشركة العامة للكهرباء في المدينة وهي مواقع كان يسيطر عليها عناصر التنظيم الأرهابي.


وتأتي حصيلة الضحايا الأكبر بين قوات "البنيان المرصوص" منذ انطلاقها، بالتزامن مع تقدم كبير أحرزته خلال المواجهات التي تخوضها في مدينة سرت حيث سيطرت على 5 مواقع جديدة في المدينة.


أوامر للقوات الحكومية بالتقدم في بنغازي


أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، صباح الأربعاء، تعليماتها لقواتها كافة بمحاور القتال في مدينة بنغازي بالتقدم، عبر فيديو مصور نُشر لمعاون آمر غرفة عمليات الجيش الليبي بمواقع التواصل الاجتماعي.


وقال مصدر عسكري رفيع المستوى من غرفة عمليات القوات الخاصة "الصاعقة" في تصريح خاص إلى "بوابة الوسط" إن قواته تقدمت وبسطت سيطرتها على مواقع جديدة بمحور القوارشة تحت غطاء جوي وقصف مدفعي مكثف. وأوضح المصدر أن العمليات العسكرية مستمرة والاشتباكات لم تتوقف.


الجيش يسيطر على معسكر الدشم غرب بنغازي


قال مسؤول مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة، خليفة العبيدي، الأربعاء، إن الجيش سيطر على معسكر الدشم التابع للبحرية بمنطقة قنفودة غرب مدينة بنغازي.


وقال العبيدي لـ"بوابة الوسط"، إن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة والكتيبة "309 طبرق" فرضت سيطرتها على طريق الحضيرة الجمركية ومعسكر الدشم ومواقع استراتيجية في قنفودة، بالإضافة إلى جزء من العمارات السكنية بمنطقة قاريونس.


وأوضح العبيدي، أن تقدم القوات البرية جاء بعد غارات جوية دقيقة لسلاح الجو استهدفت مواقع وتجمعات تنظيم "داعش" والتشكيلات المسلحة المتحالفة معه في محور غرب بنغازي.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...