Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 21 يونيو 2016, 15:29
بلاغ كاذب بعمل إرهابي يربك بروكسل
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبه:
عضو مميز
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 159
نقاط : 435
تقييم : 50
تاريخ التسجيل : 13/06/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


بلاغ كاذب بعمل إرهابي يربك بروكسل







ألقى الأمن البلجيكي القبض على شخص هدد بتفجير حزام ناسف في مركز تجاري ببروكسل، لكن التحقيقات أظهرت أن الحزام كان مزيفا وخاليا من أي مواد متفجرة.


وكانت السلطات البلجيكية قد أخلت مركز "City 2" للتسوق، صباح الثلاثاء 21 يونيو/حزيران، على خلفية تلقيها إنذارا بوجود قنبلة، وعقدت الحكومة برئاسة رئيس الوزراء اجتماعا طارئا لمناقشة التدابير الأمنية على ضوء الإنذار الإرهابي بالمركز التجاري.


وأوضحت وسائل إعلام أن المشتبه به اتصل بالشرطة بنفسه وأنذرها بارتدائه حزاما ناسفا. لكن التحقيقات بعد اعتقال المشتبه به أظهرت أن الحزام كان مزيفا، فيما رجحت وسائل الإعلام أن المشتبه به يعاني من اضطرابات نفسية.





وحسب وسائل الإعلام، كان الحزام بحوزة المشتبه به البالغ من العمر 26 عاما، مليئا بالملح وقطع البسكويت.


وحسب التسريبات الصحفية، اتصل الشاب بالشرطة في الساعة 05.30 وادعى بأن مجهولين خطفوه بسيارة وأجبروه على ارتداء حزام ناسف يتم تفجيره عن بعد وأنزلوه عند المركز التجاري. وتوجه رجال الأمن إلى الموقع فورا ورصدوا المشتبه به وأزالوا الحزام من جسده.














ويحقق الأمن حاليا في ملابسات الحادث لتحديد ما إذا كان للمشتبه به على أي صلة بالإرهاب.


هذا وتم العثور على السيارة التي قال الشاب إن المجهولين استخدموها لاختطافه، مركونة في حي سكاربك (الذي يقع المركز التجاري بالقرب منه)، حيث أجرت الشرطة عمليات عدة لمكافحة الإرهاب.


هذا وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل بعد اجتماع مركز إدارة الأزمات البلجيكي، أن السلطات تسيطر على الوضع في العاصمة تماما، ودعا المواطنين إلى التحلي بالهدوء.







المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...