Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 15 يونيو 2016, 22:11
تحرير مناطق في الفلوجة وقطع خطوط إمدادات داعش
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبه:
عضو مميز
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 159
نقاط : 435
تقييم : 50
تاريخ التسجيل : 13/06/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


تحرير مناطق في الفلوجة وقطع خطوط إمدادات داعش





جنود عراقيون في قاطع عمليات الأنبار غرب العراق




أعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي الأربعاء 15 يونيو/حزيران عن تطهير منطقة زنكورة وقتل 40 عنصرا من "داعش" شمال الرمادي.


وقال المحلاوي إن "قوة من الجيش في الفرقة 16 وشرطة الأنبار وجهاز مكافحة الإرهاب ومقاتلي العشائر وبإسناد من طيران التحالف الدولي تمكنوا من تطهير منطقة زنكورة شمال الرمادي التي تسلل اليها عناصر تنظيم داعش".


وأضاف المحلاوي، أن "عملية التطهير جاءت بعد قتل 40 عنصرا من التنظيم بواسطة القطعات الأرضية وطيران التحالف والقوة الجوية ومروحيات الجيش وتكبد التنظيم خسائر مادية وبشرية"، لافتاً الى أن "المنطقة أصبحت تحت سيطرة القوات الأمنية".


وكان مصدر أمني في محافظة الانبار أفاد، الأربعاء 15 يونيو/حزيران بأن عناصر تنظيم "داعش" تمكنوا من التسلل الى منطقتي زنكورة والبوريشة شمال الرمادي.


وأعلنت خلية الإعلام الحربي الأربعاء 15 يونيو/حزيران عن تحرير قرى الطالعة وبستان التكريتي وريكان جنوب شرقي مدينة الفلوجة.


وقالت الخلية في بيان إن "قيادة الفرقة المشاة الـ17 تمكنت من تحرير قرى الطالعة وبستان التكريتي وريكان جنوب شرقي الفلوجة ورفعت العلم العراقي فوقها".


وكانت خلية الإعلام أعلنت في وقت سابق، أن فرقة المشاة الـ17 سيطرت على سدة وناظم الهيتاوين جنوب شرقي الفلوجة، فيما لفتت الى مقتل مجموعة من "داعش" وإصابة العشرات من المسلحين بقصف جوي طال مواقعهم في المدينة.


وفي سياق متصل، أكدت الخلية، عن قطع إمدادات داعش بين منطقة الحلابسة والفلوجة.


وجاء في بيان الخلية أن "قطع طريق الإمداد الحيوي بالنسبة لمسلحي تنظيم داعش، جاء بعد سيطرة القوات الحكومية على سدة الفلوجة".


وتستمر القوات العراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء العشائر في معاركها ضد تنظيم "داعش" لتحرير مدينة الفلوجة من التنظيم الذي سيطر عليها منذ نحو 3 سنوات.


من جهة أخرى، أعلن آمر لواء عامرية الصمود التابع لمقاتلي الحشد العشائري العميد خميس العيساوي عن تدمير دفاعات "داعش" في منطقة الحصي جنوب الفلوجة.


وقال العيساوي إن "قوة من الفرقة الثامنة بالجيش ومقاتلي عشائر لواء عامرية الصمود تمكنوا من خلال تقدمهم بعمليات تحرير منطقة الحصي جنوب الفلوجة، من تدمير دفاعات داعش وعدد من السيارات المفخخة".


وأضاف العيساوي، أن "القوات الأمنية ومقاتلي العشائر يخوضون معارك شرسة ضد عناصر التنظيم وسط تقدم مستمر لقواتنا بالمنطقة".


يذكر أن قائد عمليات الانبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، أعلن صباح الأربعاء 15 يونيو/حزيران عن انطلاق عملية تحرير منطقة الحصي جنوب الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...