Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 03 يونيو 2016, 17:33
بوروشينكو: التقدم في تسوية أزمة دونباس يساوي الصفر
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Union of the Comoros
عدد المساهمات : 57
نقاط : 173
تقييم : 16
تاريخ التسجيل : 03/06/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


بوروشينكو: التقدم في تسوية أزمة دونباس يساوي الصفر





بيترو بوروشينكو




اعتبر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن التقدم في عملية تسوية النزاع المسلح بمنطقة دونباس بجنوب شرق البلاد يساوي صفرا، فيما تحدثت أنباء عن حشد عسكري أوكراني جديد في منطقة النزاع.


وقال بوروشينكو خلال مؤتمر صحفي عقده في كييف يوم الجمعة 3 يونيو/حزيران: "للأسف الشديد، التقدم الذي أحزناه في هذا العام يساوي صفرا، ونحن نسجل تصعيدا للوضع الميداني في منطقة النزاع".


وجاء هذا التصريح لـ بوروشينكو في الوقت الذي اتهمت فيه جمهورية دونيتسك الشعبية المنشقة عن كييف، الجيش الأوكراني بحشد الدبابات والمدافع الثقيلة والراجمات الصاروخية على الخط الفاصل بين طرفي النزاع في دونباس.


ورصدت هيئة الاستخبارات في جمهورية دونيستك، المعلنة من طرف واحد، ظهور عشرات الدبابات والمدافع وقرابة 250 عسكريا، بينهم 100 مرتزق من شركة عسكرية أجنبية خاصة، في منطقة النزاع. كما أشارت الاستخبارات إلى تكثيف تحليق الطائرات من دون طيار التابعة للجيش الأوكراني في السماء فوق 15 بلدة داخل الأراضي الخاضعة لسيطرة دونيتسك.


بوروشينكو: بعثة بوليسية في دونباس في عام 2016


كما جدد الرئيس الأوكراني إصراره على نشر بعثة بوليسية عسكرية لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في دونباس بحلول نهاية عام 2016، وذلك رغم نفي موسكو ومنظمة الأمن والتعاون الاوروبي نفسها وجود أي اتفاق بهذا الشأن.


وقال بوروشينكو في المؤتمر الصحفي: "أحرزنا حتى اليوم نجاحا دبلوماسيا كبيرا. هناك اتفاق، وليس على مستوى القمة في إطار رباعية النورماندي فحسب، بل لقد نسقنا مع منظمة الأمن والتعاون نشر مثل هذه البعثة".


تجدر الإشارة إلى أن سكرتير عام منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لامبرتو زانيير قال في وقت سابق من يوم الجمعة، إن السلطات الأوكرانية لم تقدم حتى الآن أي اقتراحات واضحة بشأن نشر بعثة بوليسية مسلحة في دونباس. وأوضح أن الأحاديث حول مثل هذه البعثة تجري في "الدهاليز"، وشكك في مدى قابلية هذه الفكرة للتطبيق نظرا للموقف المتشكك الذي تتخذه روسيا ودونيتسك ولوغانسك من فكرة نشر مراقبين مسلحين في منطقة النزاع.


بوروشينكو يقضي على حلم انتخابات دونباس


كما قضي بوروشينكو في تصريحاته يوم الجمعة نهائيا على آمال أولئك المتفائلين الذين مازالوا يأملون في إجراء الانتخابات في منطقة دونباس هذا العام، تنفيذا لما سجل في اتفاقات مينسك السلمية.


وشدد بوروشينكو على أنه يوافق على تنظيم الانتخابات شريطة إجرائها وفق القانون الأوكراني وضمان الأمن، موضحا أنه يعني بـ "ضمان الأمن" نشر البعثة البوليسية المذكورة أعلاه في منطقة النزاع ووصولها إلى "الحدود الروسية-الأوكرانية".


وقدم بوروشينكو تفسيرا بديلا لمنطق اتفاقات مينسك، معتبرا أن هذا المنطق يتطلب تنفيذ "العناصر الأمنية" من البنود المنصوص عليها أولا، قبل الشروع في تنفيذ "العناصر السياسية".


وشدد على أن أوكرانيا والمجتمع الدولي لن يعترفا بأي انتخابات تجري في دونباس إلا في حال تلبية شروطه.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...