Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأربعاء 01 يونيو 2016, 06:06
تجارب روسية لتمكين البشر من الحياة على القمر والمريخ
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


تجارب روسية لتمكين البشر من الحياة على القمر والمريخ









تمكن العلماء في سيبيريا من إنشاء نظام ثوري يحمل اسم " BIOS-3" ويتمثل في ابتكار "micro-Earth" يقدر على خلق الأوكسيجين والماء والغذاء في بيئات مختلفة كسطح المريخ مثلا.


فهنا في معهد الفيزياء الحيوية في مدينة كراسنويارسك بسيبيريا التي تبعد 4 آلاف كيلومتر من العاصمة الروسية موسكو، بدأت تجربة "BIOS-3" أو نظام الدعم البيولوجي، في أوائل الستينات من القرن الماضي، وكانت الفكرة بسيطة جدا تتمثل في محاولة خلق نموذج أولي لمحطة المستقبل على كوكب آخر مثل سطح القمر أو سطح المريخ، خارج المحيط الحيوي، وفقا لما قاله إيغور زاديريف، كبير علماء الأبحاث في معهد الفيزياء الحيوية.





مشروع " BIOS-3"




وأضاف زاديريف إن التجارب كانت تهدف إلى إتاحة قضاء البشر أطول فترة زمنية ممكنة داخل نظام بيئي مغلق، وكانت أطول فترة قضاها العلماء في "BIOS-3" هي ستة أشهر بين عامي 1972 و1973، قائلا إن النظام كان قادرا على توفير 100% من الأوكسيجين اللازم وما بين 50 و80% من المواد الغذائية في مراحل مختلفة من التجربة.





وخلال التجارب الحالية، أمضى المهندس نيكولاي بوغرييف الملقب بـ " Siberian Martian "  البالغ من العمر 74 عاما، داخل "BIOS-3"، مدة 13 شهرا، حيث احتفل بحلول عام جديد مرتين.



مشروع " BIOS-3"
وقد عاش بوغرييف داخل المنشاة الصغيرة التي تبلغ مساحتها 315 مترا مكعبا فقط، والتي تنقسم إلى أربع مقصورات مرتبط بعضها ببعض بابواب مغلقة بإحكام كان فيها المطبخ والحمام مثابة الحيز المشترك في هذا الفضاء، وخصصت مقصورتان من بين الأربعة للنباتات مثل القمح والبذور الزيتية والخضروات لتوفير غذاء متوازن للمهندس بوغرييف، فضلا عن انتاجها الأوكسيجين وامتصاصها ثاني أوكسيد الكربون.



مشروع " BIOS-3"
ولم يتم إدراج الحيوانات ضمن المشروع نظرا لأنها تتطلب مكانا أوسع، وشارك في التجربة إلى جانب بوغرييف مهندس زراعي وطبيبة، ويعمل فريق البحث في مشروع "BIOS-3" حاليا على صوغ برنامج أصغر حجما سيتم تعزيزه بالمزيد من النباتات الغذائية وجعل " BIOS-3" يتكيف مع الظروف الجديدة، فيما يقول الباحثون أن مستقبل هذه المنشأة ما يزال غير واضح.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...