Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 31 مايو 2016, 19:21
الجيش العراقي يوقف تقدمه بالفلوجة لصد هجوم مضاد
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Sultanate of Oman
عدد المساهمات : 299
نقاط : 857
تقييم : 68
تاريخ التسجيل : 13/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


الجيش العراقي يوقف تقدمه بالفلوجة لصد هجوم مضاد







أفاد قائد بالجيش العراقي وضابط شرطة أن جنود فرقة الرد السريع أوقفوا زحفهم أثناء الليل على بعد نحو 500 متر من حي الشهداء بالفلوجة.




وقال القائد "تعرضت قواتنا لكثافة نارية كبيرة وكانوا متحصنين بالخنادق والأنفاق."
وصرّح ضباط عراقيون الثلاثاء 31 مايو/أيار أن مقاتلي "داعش" قاتلوا بشراسة الليلة الماضية لصد حملة الجيش على حي الشهداء في جنوب شرق مدينة الفلوجة. وتحدثت مصادر طبية في المدينة عن 30 -50 قتيلا مدنيا و20 مقاتلا خلال الأسبوع الأول من الهجوم الذي بدأ في 23 مايو/ أيار.




قصف "عنيف" يستهدف دفاعات "داعش" جنوبي الفلوجة


وأفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، بأن طيران التحالف الدولي قصف بشكل "عنيف" دفاعات تنظيم  "داعش" في منطقة الشهداء جنوبي مدينة الفلوجة.


وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي قدم إسناداً كبيراً للقوات الأمنية من جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة المتقدمة باقتحام الفلوجة من الجهة الجنوبية وذلك من خلال قصف دفاعات داعش في منطقة الشهداء جنوبي المدينة".




مقتل عشرات الدواعش بصد هجوم للتنظيم على النعيمية




وكان قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق عبد الوهاب الساعدي أعلن صد هجوم لتنظيم "داعش" على القوات الأمنية في منطقة النعيمية جنوبي المدينة الثلاثاء. 
وقال الساعدي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "أكثر من مئة من عناصر التنظيم، محملين بكافة الأسلحة، انطلقوا من مركز الفلوجة وشنوا هجوما على القوات الأمنية المتواجدة في منطقة النعيمية جنوبي المدينة".
وأضاف الساعدي أن "القوات، وبإسناد من طيران التحالف الدولي والقوة الجوية والمروحية للجيش، تمكنت من صد الهجوم وقتل 75 عنصرا من التنظيم"، لافتا إلى "مواصلة القوات الأمنية تقدمها نحو مركز الفلوجة بعد صد الهجوم".




يذكر أن القوات الأمنية تواصل لليوم الثامن على التوالي عمليات تحرير مدينة الفلوجة من تنظيم "داعش"، وتؤكد المصادر العراقية إحراز تقدم كبير في الجهات الشمالية والشرقية والجنوبية من المدينة.
من جهة أخرى أعلن ضابط في اللواء 72 بالجيش العراقي، عن مقتل 22 عنصرا من "داعش" غرب مخمور، خلال صد هجوم للتنظيم على مواقع للجيش في القضاء.
وقال الرائد في اللواء 72 للجيش العراقي أمين شيخاني إن "قوات الجيش العراقي صدت فجر اليوم، هجوما لداعش في مناطق كبروك ومهانة وخربردان غرب مخمور"، مشيرا إلى أن "داعش استخدم سيارتين مفخختين خلال الهجوم".




إنفوجرافيك: القوات العراقية نحو تحرير الفلوجة




524







المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...