Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 28 مايو 2016, 21:34
غوارديولا يودع البايرن باللقب.. وهبوط شتوتغارت
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Sultanate of Oman
عدد المساهمات : 299
نقاط : 858
تقييم : 69
تاريخ التسجيل : 13/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


غوارديولا يودع البايرن باللقب.. وهبوط شتوتغارت





غوارديولا يودع البايرن باللقب






رفع الإسباني بيب غوارديولا في مباراته الأخيرة على ملعب "اليانز أرينا" لقب الدوري الألماني عندما قاد بايرن ميونيخ للفوز على ضيفه هانوفر 3-1 السبت 14 مايو في المرحلة الـ34 الأخيرة.


وهبط شتوتغارت العريق إلى الدرجة الثانية، وسيخوض بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وبوروسيا مونشنغلادباخ (دور تمهيدي) دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وشالكه وماينتس وهرتا برلين (دور تمهيدي) الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".


وحقق بايرن الذي ضمن اللقب حسابيا الأسبوع الماضي، إنجازا غير مسبوق بإحرازه لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي، بيد أن مدربه غوارديولا سيودع الفريق بعد نهائي الكأس المقرر أمام غريمه بوروسيا دورتموند الأسبوع المقبل، للإشراف على مانشستر سيتي الإنجليزي.









وتوج مدرب برشلونة الإسباني السابق بلقبه العشرين في مسيرته التدريبية الشابة، ونال وداعا عاطفيا من جماهير النادي البافاري.


على ملعب اليانز أرينا" وأمام 75 ألف متفرج، سجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي (د.12) وماريو غوتسه (د.28 و54) أهداف بايرن، والبولندي أرتور سوبييش (د.66) هف هانوفر الهابط إلى الدرجة الثانية.


ورغم تسجيله هدفين، قد تكون المباراة الأخيرة للاعب الوسط الهجومي غوتسه على أرضه، بعدما أشارت تقارير أن المدرب القادم الإيطالي كارلو إنشيلوتي طلب منه البحث عن فريق آخر.


وأنهى ليفاندوفسكي الموسم هدافا للدوري برصيد 30 هدفا، وهو رقم قياسي للاعب أجنبي، بفارق 5 أهداف عن الغابوني بيار-إيميريك أوباينغ مهاجم بوروسيا دورتموند.











وأنهى بايرن الموسم بفارق 10 نقاط عن غريمه دورتموند الذي تعادل مع ضيفه كولن 2-2.


على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، سجل غونزالو كاسترو (د.11) وماركو رويس (د.75) هدفي دورتموند، والفرنسي أنطوني موديست (د.27) والصربي ميلوش يوييتش (د.43) هدفي كولن.


وخاض المدافع الدولي ماتس هوملس مباراته الأخيرة على ملعب فريقه بعد الاعلان عن انتقاله إلى بايرن الموسم المقبل.




شتوتغارت إلى الدرجة الثانية


وهبط شتوتغارت بطل 1984 و1992 و2007 إلى الدرجة الثانية، بعد خسارته أمام مضيفه فولفسبورغ 3-1 .


سجل مكسيميليان أرنولد (د.11) وأندريه شورلي (د.29 و90 أهداف الفائز، ودانيال ديدافي (د.78) هدف شتوتغارت.


وحل شتوتغارت في المركز السابع عشر.


وأنقذ بريمن بطل 2004 نفسه من ورطة الهبوط بفوزه الصعب على آينتراخت فرانكفورت السادس عشر 1-0، وأجبره على خوض مباراتي ملحق ضد نورمبرغ ثالث الدرجة الثانية في 19 و23 مايو/أيار.


سجل السنغالي الحجي بابي دجيلوبودجي المعار من تشيلسي الانجليزي هدف الفوز (د.88).




وتأهل شالكه إلى الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه هوفنهايم 4-1 ليحتل المركز الخامس.


وأعلن الفريق الأزرق انفصاله عن مدربه أندريه برايتنرايتر قبل خوض المباراة.


وقال برايتنرايتر لشبكة "سكاي" قبل بداية المواجهة: "هذه المباراة الأخيرة لي على مقعد شالكه"، مشيرا إلى أن المدير الرياضي الجديد في النادي كريستيان هايدل أبلغه بهذا القرار.


وكان عقد المدرب يمتد حتى صيف 2017.


ولم يعلن عن بديل لبرايتنرايتر (42 عاما) الذي وصل إلى شالكه في صيف 2015 لخلافة الإيطالي روبرتو دي ماتيو. وذكرت تقارير أن ماركوس فاينتسيرل مدرب أوغسبورغ مرشح لخلافته.





















على ملعب "راين نيكر ارينا" وأمام 30150 متفرجا، سجل الهولندي كلاس يان هونتيلار (د.7) والكاميروني اريك مكسيك تشوبو موتينغ (د.14) وليروي ساني (د.56) والسويسري فابيان شار (د.90 خطأ في مرمى فريقه) للفائز شالكة، ومارك أوث (د.41) هدف هوفنهايم.


كما سيخوض ماينتس السادس دور المجموعات في الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه (خسر مرتين في الأدوار التمهيدية)، بعد تعادله 0-0 مع ضيفه هرتا برلين السابع، الذي سيخوض الدور التمهيدي، على ملعب "كوفاسي ارينا" أمام 33800 متفرج.




وحقق باير ليفركوزن الثالث فوزا صعبا على ضيفه آينغولشتات 3-2.


سجل التشيلي تشارلز ارانغويز (د.31) والسلوفيني كيفن كامبل (د.37 وشتيفان كيسلينغ (د.61) أهداف ليفركوزن، والأسترالي ماتيو ليكي (د.16) وموريتس هارتمان (د.69) هدفي آينغولشتات.











وفاز بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع على مضيفه دارمشتات 2-0.


على ملعب "ميرك شتاديون أم بولنفالتور" وأمام 17 الف متفرج، سجل البلجيكي تورغان هازار (د.31) وأندريه هان (د.63) هدفي الفوز.


وفاز هامبورغ على مضيفه أوغسبورغ 3-1.

سجل النمسوي ميكايل غريغوريتش (د.36 و74) ونيكولاي مولر (د.62) أهداف الفائز، والآيسلندي الفريد فينبوغاسون (د.11) هدف أوغسبورغ.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...