Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 28 مايو 2016, 20:12
بوتين: ملف القرم مغلق إلى الأبد وسنرد على الدرع الأمريكية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Sultanate of Oman
عدد المساهمات : 299
نقاط : 858
تقييم : 69
تاريخ التسجيل : 13/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


بوتين: ملف القرم مغلق إلى الأبد وسنرد على الدرع الأمريكية







أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة 27 مايو/أيار في مؤتمر صحفي بنهاية مباحثاته في اليونان أن روسيا لن تجري أي مباحثات مع أحد حول إعادة القرم لأوكرانيا.




وقال بوتين "نعتبر القضية منتهية. هذا قرار تاريخي لسكان القرم"، وأضاف مستذكرا مثلا شعبيا روسيا: "أعان الله عجلكم على أكل ذئبنا".
وكان رئيس أوكرانيا بيوتر بوروشينكو صرح بأن شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس ستعودان إلى أوكرانيا كما عادت ناديجدا سافتشينكو التي كانت محتجزة في روسيا، ورد عليه دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين بأن موسكو تؤيد رغبة الرئيس الأوكراني بإعادة دونباس إذا كانت الرغبة نابعة من أسباب إنسانية، أما بالنسبة للقرم فرفض التعليق على "أطماع في الأراضي الروسية".
بوتين: سنرد على الدرع الأمريكية في أوروبا
وأكد الرئيس الروسي في ختام لقائه برئيس وزراء اليونان ألكسندر تسيبراس أن روسيا ستضطر للرد على نشر منظومة الدرع الصاروخي الأمريكية برومانيا.
وأكد بوتين على التأثير السلبي لنشر المنظومة مشيرا إلى أن الولايات المتحدة كانت قد خرجت بصورة منفردة من اتفاق الدفاع الصاروخي، وبدأت بذلك في تقويض أسس الأمن الدولي.
وأضاف بوتين أن الخطوة الثانية جرت الآن، منوها بأن روسيا منذ بداية القرن تكرر باستمرار عبارة واحدة هي أننا سنرد بشكل ما. وقال "لا يسمعنا أحد، ولا يريد أحد محاورتنا، ولا نسمع شيئا غير العبارات العامة بأن المنظومة ليست موجهة ضد روسيا ولا تهدد أمنها".
وأعاد بوتين إلى الأذهان أن الحديث دار في البداية حول مواجهة تهديدات من قبل إيران والبرنامج النووي الإيراني، وتساءل أين برنامج إيران النووي الآن؟ ورغم عدم وجود تهديد نووي إيراني تنشر الولايات المتحدة منظومة مضادة للصواريخ في أوروبا ويجري تشغيلها في رومانيا.
وأعلن بوتين أن روسيا ستضطر لاتخاذ تدابير جوابية لأن منظومة الصواريخ المضادة في رومانيا يمكن تحويلها إلى منظومة هجومية بمجرد تغيير البرمجيات.
وقال "هناك منصات إطلاق ومحطات رادار، واليوم تنشر صواريخ مداها 500 كم، وبعد عدة سنوات ستنشر صواريخ مداها 1000 كم. نحن نعرف موعد نشرها. فكيف لا يهددنا هذا؟ بالتأكيد يهدد قواتنا النووية".
وأضاف بوتين أن الأمر نفسه سيتكرر في بولندا، مشيرا إلى أن روسيا لن تتخذ أي تدبير قبل رؤية الصواريخ تنشر مقابل الحدود، وشدد بوتين على أن لدى روسيا إمكانيات للرد، فـ"العالم كله شاهد قدرات الصواريخ الروسية متوسطة المدى التي تطلق من الجو والبحر علاوة على منظومة "اسكندر".
تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ أعلن رسميا في 12 مايو عن الجهوزية العملياتية للمنظومة الأمريكية المضادة للصواريخ في رومانيا.
بوتين: حلّ قضية الأكراد شأن حكومات بلدانهم
صرح الرئيس الروسي أن روسيا لا تقوم بحل المشكلة الكردية في سوريا، فهذا شأن البلدان التي يعيش فيها الأكراد.
وقال بوتين في أثينا خلال مؤتمر صحفي في ختام محادثاته مع رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس "نحن لا نقوم بهذا. هذا ليس شأننا. هذا شأن الشعب الكردي وحكومات البلدان التي يعيش فيها الأكراد". وأضاف بوتين أن روسيا تحارب المنظمات الإرهابية في سوريا وتسعى للحفاظ على بنية السلطة الشرعية لمنع انهيار الدولة حتى لا يتكرر السيناريو الليبي أو حتى الصومالي.
وأشار إلى أن روسيا على اتصال مع جهات كثيرة بينها الشركاء الأمريكيون حول هذا الموضوع، وقال "نجري حوارا بشكل دوري، ولدينا اتصالات في بعض دول الجوار نجريها مرتين في اليوم، صباحا ومساء، وتوجد عملية تفاوضية".
وأكد الرئيس الروسي أن وزير الخارجية سيرغي لافروف يناقش هذه القضية باستمرار، وكذلك الأجهزة الخاصة ووزارة الدفاع "يجب إيصال العملية إلى نهايتها المنطقية، إلى بداية العملية السلمية، إلى التسوية بوسائل سياسية. سنسعى إلى ذلك بكل الوسائل".
بوتين: ننتظر خطوات من أنقرة لاستئناف العلاقات
أعلن الرئيس الروسي أن روسيا تود استئناف العلاقات مع تركيا وتنتظر خطوات محددة من قبل أنقرة في هذا الاتجاه، لكن أنقرة لم تقدم بعد على هكذا خطوات.
وأشار بوتين إلى أن روسيا لا تحارب في سوريا جيوشا نظامية بل تقاتل مجموعات إرهابية، وقال "بالطبع لم يخطر ببالنا أن مقاتلة تركية يمكن أن تضرب قاذفتنا المكشوفة بالنسبة للمقاتلة. لم نكن نريد محاربة تركيا وإلا لكنا تصرفنا بشكل آخر ووسائل أخرى. آمل ألا تصل بنا الأمور إلى هذا الحد أبدا".
وأعاد بوتين إلى الأذهان أن السلطات التركية قدمت إيضاحات دون أن تقدم اعتذارا ولم تعبر عن استعدادها للتعويض، وقال الرئيس الروسي "نسمع تصريحات حول الرغبة في استئناف العلاقات. نحن أيضا نود استئناف العلاقات، لكن ليس نحن من قوضها. نحن قمنا بكل ما بوسعنا طوال عقود لنقل العلاقات الروسية التركية إلى مستوى غير مسبوق للشراكة والصداقة. صداقة الشعبين الروسي والتركي وصلت بالفعل إلى مستوى عال، لكن حدث شيء ما كان له أن يحدث، وتم إسقاط قاذقتنا في أجواء سوريا، لكن الأهم هو أن الحادث أسفر أيضا عن مقتل قائدها عندما قفز بالمظلة، وهذا بحد ذاته جريمة حرب وفق القانون الدولي".
وأضاف الرئيس الروسي أن اتصالات تجري بين الجانبين، والأتراك يعرفون موقف موسكو، لكنهم لا يقومون بالخطوات التي تنتظرها.
بوتين: حل مشكلة اللاجئين بمحاربة الإرهاب
اعتبر الرئيس الروسي أن حل مشكلة سيل اللاجئين إلى أوروبا يحتاج جهودا مشتركة لخلق ظروف ملائمة للحياة في سوريا والعراق وليبيا وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الأخرى.
وقال بوتين "لذلك يجب التغلب على الإرهاب وهذا ممكن فقط بتوحيد الجهود. روسيا وبلدان المنطقة بما فيها تركيا والسعودية وإيران والولايات المتحدة وبالطبع أوروبا. كلنا معا يجب أن نقوم بهذا.. لكننا لن نستطيع ذلك قبل أن نعي خطر الإرهاب علينا جميعا، وقبل أن نتجاوز الخلافات التي تفرقنا، لكننا يوما ما سنضطر للقيام بذلك".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...