Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الإثنين 23 مايو 2016, 18:10
اليوم الدولي للقضاء على ناسور الولادة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Sultanate of Oman
عدد المساهمات : 299
نقاط : 858
تقييم : 69
تاريخ التسجيل : 13/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


اليوم الدولي للقضاء على ناسور الولادة 



إأوديت كوسيكو موباكو ماسواكو (يميناً) بعدعملية جراحية لمعالجة الناسور في مستشفى يدعمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في جمهورية الكونغو الديمقراطية. 








"لقد قضي على الإصابة بالناسور بصورة شبه تامة في معظم بلدان العالم ذات الدخل المرتفع والمتوسط، أي أننا نعرف أنه يمكن القضاء على هذه الإصابة في كل البلدان. "


يعد ناسور الولادة واحدا من المضاعفات الخطرة والمأساوية للولادة. والناسور هو خرق بين قناة الولادة والمثانة أو المستقيم بسبب الولادة الطويلة والمتعسرة.


وتتسبب هذه الحالة في سلسل البول، مما يؤدي إلى نبذ مجتمعاتهن لهن. وتعاني المصابات بالناسور من الاكئتاب والعزلة الاجتماعية واشتداد الفقر. وربما عانت بعض النساء من هذه الحالة لسنوات طويلة — وربما لعقود — بسبب عجزهن عن السعي للعلاج.


ويقدر عدد النساء المصابات بالناسور في أفريقيا جنوب الصحراء وآسيا والمنطقة العربية وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بمليوني امرأة، بينما تقدر عدد الأصابات السنوية الجديدة بـ50 ألف إلى 100 ألف حالة. ومع ذلك فالناسور هو حالة طبية بمكن الوقاية منها، واستمراره هو دليل على فشل نظم الرعاية الصحية في تلبية الاحتياجات الصحية الأساسية للنساء.


وتتواجد حملة القضاء على ناسور الولادة (رابط خارجي) ، التي دشنها صندوق الأمم المتحدة للسكان وشركائه في عام 2003 الآن في 50 بلدا في أفريقيا وآسيا والمنطقة العربية.


وتدعو الجمعية العامة المجتمع الدولي، في قرارها A/RES/67/147 (ملف بالانكليزية بصيغة الـ PDF)، إلى الاحتفاء بهذا اليوم الدولي سنويا، لزيادة الوعي وتكثيف الجهود الرامية إلى إنهاء ناسور الولادة.


المصدر: Arab Woorld


الإثنين 23 مايو 2016, 18:11
اليوم الدولي للقضاء على ناسور الولادة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Sultanate of Oman
عدد المساهمات : 299
نقاط : 858
تقييم : 69
تاريخ التسجيل : 13/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


معلومات أساسية


يموت في كل يوم في جميع أنحاء العالم ما يقارب 800 امرأة بسبب المضاعفات ذات الصلة بالحمل أو الولادة. وتشير التقديرات إ لى أنه مقابل كل امرأة تموت لأسباب نفاسية، يعاني ما لايقل عن 20 امرأة من الاعتلال النفاسي، ومن أشد أشكاله ناسور الولادة.


ويمكن الوقاية من ناسور الولادة وفي معظم الحالات يمكن علاجه. فالجراحات الترميمية على يد جراح مدرب وخبير في الناسور يمكنها أن تعالج الإصابة، إذ تبلغ معدلات نجاح العملية الجراحية 90 في المائة في الحالات الأقل تعقيدا. ويبلغ متوسطة تكلفة معالجة ناسور الولادة — بما في ذلك الرعاية الاحقة للعملية الجراحية وإعادة التأهيل — 300 دولار لكل مريضة.


والجدير بالذكر أنّ ناسور الولادة من الأمراض التي يمكن توقيها؛ ومن الممكن تجنّبه إلى حد كبير باتخاذ الإجراءات التالية:


    تأخير أول حمل؛
    وقف الممارسات التقليدية الضارّة؛
    الحصول على خدمات الرعاية التوليدية في الوقت المناسب.


ويسهم توقي ناسور الولادة وتدبيره علاجياً في بلوغ المرمى 5 من ضمن المرامي الإنمائية للألفية المتمثّل في تحسين صحة الأم.


وفي 18 كانون الأول/ديسمبر 2014، اعتمدت الجمعية العامة القرار — الذي دعمه صندوق الأمم المتحدة للسكان — المتعلق بناسور الولادة. دعا القرار — الذي دعمته 150 دولة عضو واعتمد بتوافق الآراء — المجتمع الدولي إلى تكثيف الدعم المالي والفني للجهود المبذولة في مجال الرعاية الإنجابية بما في ذلك القضاء على ناسور الولادة قبل حلول نهاية العام 2015. وحُددت نهاية هذا العام بالموعد الأقصى لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية التي منها الهدف الخامس المعني بتحسين الصحة الإنجابية.


ودعا القرار إلى تحسين عمليتي تسجيل الناجيات من الناسور ومتابعة حالاتهن بما يكفل حصولهن على العلاج الطبي، ولضمان حصولهن على الرعاية التوليدية في أثناء فترات الحمل المقبلة. 




المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الحياة الأسرية

 :: 

شؤون حواء

Loading...