Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 15 مايو 2016, 23:01
السياسة تفوز بالقاضية على الفن في يوروفيجن
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Kingdom of Saudi Arabia
عدد المساهمات : 22
نقاط : 55
تقييم : 3
تاريخ التسجيل : 15/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


السياسة تفوز بالقاضية على الفن في يوروفيجن





المغنية الأوكرانية جمالا والمغني الروسي سيرغي لازريف




فازت المغنية جمالا التي مثلت أوكرانيا في نهائي المسابقة الموسيقية "يوروفيجن-2016"، التي جرت في ستوكهولم بعد أن أدت أغنية "1944" وحصلت في نهاية التصويت على 534 صوتا.


وحلت ثانية المغنية الأسترالية ديمي ايم بأغنية Sound Of Silence وحصلت على 511 صوتا. وجاء في المركز الثالث الروسي سيرغي لازريف مع أغنية Only One و491 نقطة.


لكن المطرب الروسي حصل على أكبر قدر من الأصوات وفقا لتصويت الجمهور، بما فيه الأوكراني الذي منحه العلامة الكاملة. ولو بقي نظام التصويت كالسابق لشغل المركز الأول ولكن هذه المرة قام منظمو المسابقة بتغيير نظام التصويت، وأصبح على مراحل.


في السابق كان الجمهور يصوت وكل دولة لها 12 نقطة ووفقا لمجموع النقاط يحدد الفائز. أما الآن فتم تقسيم التصويت الى مرحلتين: تصويت الجمهور وتصويت لجنة التحكيم وتحدد النتيجة من جمع أصوات المرحلتين. 


ويلاحظ الكثير من المراقبين أن مسابقة هذا العام كانت مشبعة بالصبغة السياسية، وأن الأغنية الفائزة ليست إلا عبارة عن فعالية سياسية تتحدث عن إجلاء تتار القرم خلال فترة الحرب الوطنية العظمى وهو ما أثار الجدل حولها منذ البداية.


والملفت للأمر أن المشاركة الأوكرانية ذاتها أقرت بذلك في حديث هاتفي مع بارنكر روسي يدعى فافان ( prank  الشخص الذي ينتحل شخصية إنسان آخر ويتحدث بالهاتف خادعا من يكلمه) قدم نفسه لها كوزير الثقافة الأوكراني وأشارت إلى أن الأغنية تحمل الطابع السياسي وقالت:" لو أقرت اللجنة التنظيمية أن الأغنية تحمل الطابع السياسي كانت ستمنعها لأن المسابقة ليست ساحة للفعاليات السياسية. ولكن أنا وأنتم نعرف هذا السر. يجب علينا توخي الحذر والتحلي بالحكمة".









واتصل البارنكر الروسي كذلك مع وزير الثقافة المولدافي وكذلك مع وزير الثقافة الجورجي متحدثا باسم الوزير الأوكراني وطلب منهما دعم جمالا في المسابقة والإيعاز لممثلي الدولتين في لجنة التحكيم للتصويت لها. وفعلا أعرب الوزيران عن الاستعداد لدعم ممثلة أوكرانيا التي حصلت بالتالي على أعلى درجة ممكنة من الدولتين – 12 نقطة. وحصلت على أعلى درجة أيضا من ممثلي البوسنة والهرسك وسان مارينو والدنمارك ولاتفيا وإسرائيل وصربيا ومقدونيا وبولندا وسلوفينيا.









وطبعا أثارت هذه النتيجة امتعاض المشاهدين والمشجعين في روسيا الذين قالوا إن إكليل الغار يجب أن يكون من نصيب لازريف لأنه حصل على أكبر قدر من أصوات الجمهور في كل أوروبا ولكن على الرغم من ذلك عند جمع هذه الأصوات مع نتائج تصويت لجنة التحكيم نال الروسي المركز الثالث.


ولكن اللجنة المنظمة أعربت عن رضاها وقال المنتج الرئيسي للعرض كريستر بيركمان إن أحدا لم يكن يتوقع أن ينحصر التنافس في الختام بين روسيا وأوكرانيا.


ويجب القول إن ممثل روسيا فاز ليس فقط وفقا لتصويت الجمهور بل ووفقا لتصويت أصحاب مؤسسات الرهان (bookmaker ) ووفقا لتقييمهم كان يجب أن يكون ترتيب الفائزين كالتالي: 1-روسيا. 2- أستراليا. 3-أوكرانيا . 4- فرنسا. 5- السويد.


وأخيرا تجدر الإشارة إلى أن الوفد الأوكراني قام بجهود كبيرة وجادة في ستوكهولم للترويج لجمالا بين الوفود وبين الجمهور المرافق لوفود مختلف الدول وبين الجاليات المقيمة في السويد.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم

Loading...