Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 15 مايو 2016, 22:48
موتكو يعتذر عن الرياضيين الروس الذين تعاطوا المنشطات
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Kingdom of Saudi Arabia
عدد المساهمات : 22
نقاط : 54
تقييم : 2
تاريخ التسجيل : 15/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


موتكو يعتذر عن الرياضيين الروس الذين تعاطوا المنشطات





فيتالي موتكو






اعتذر وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو عن فضيحة المنشطات التي تعصف بألعاب القوى الروسية وتهدد رياضيي بلاده بعدم المشاركة في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو.


واعترف موتكو في مقال نشرته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية الصادرة الأحد 15 مايو/ أيار بأن قيادة الاتحاد الروسي لألعاب القوى والرياضيين ارتكبوا "أخطاء حقيقية" وخالفوا قانون مكافحة المنشطات.


وقال: "لقد تجاهلوا مبدأ اللعب النظيف الأساسي في الرياضة من أجل الحصول على منافع مباشرة وآنية"، مضيفا "لنكن واضحين، اننا نخجل بهم".


وقد تؤدي فضيحة المنشطات إلى عدم مشاركة الرياضيين الروس في الألعاب الأولمبية الصيفية من 5 إلى 21 أغسطس/آب في ريو دي جانيرو.


وتواجه الرياضة الروسية وألعاب القوى على وجه التحديد صعوبات بالغة منذ أشهر بعد صدور تقرير عن لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، أكد وجود عمليات تنشط منظم في رياضة أم الألعاب الروسية، ما دفع بالاتحاد الدولي إلى ايقاف الاتحاد الروسي مؤقتا من المشاركة في أي مسابقة دولية منذ نوفمبر / تشرين الثاني الماضي وايقاف عدد من العدائين.


وكتب موتكو "نعتذر جدا لأن بعض الرياضيين حاولوا احباطنا واحباط العالم، لأن روسيا التزمت بالحفاظ على أعلى المعايير في هذه الرياضة، وتعارض كل من يشكل خطرا على القيم الاولمبية".


وأشار موتكو إلى تبني موسكو الاصلاحات التي تضمن مشاركة الرياضيين الروسي في ريو دي جانيرو.


وقال موتكو "بعد 3 أشهر تنطلق في ريو الألعاب الأولمبية، أحد أكبر وأهم الاحداث الرياضية الذي يجمع الرياضيين من كافة أنحاء العالم. لكن روسيا لن تكون موجودة. في الحالة الراهنة للأمور، ستوقد الشعلة الاولمبية في 5 أغسطس/آب في ملعب ماراكانا في غياب رياضيينا".


ومن المقرر أن يتخذ الاتحاد الدولي لألعاب القوى قرار حول مشاركة الرياضيين الروس من عدمها في منافسات ألعاب القوى خلال الألعاب الأولمبية، خلال اجتماع استثنائي يعقده في 17 يونيو/حزيران في فيينا. 


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

Loading...