Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الأحد 08 مايو 2016, 01:51
مسبار ياباني يباشر استكشاف كوكب الزهرة
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Kingdom of Saudi Arabia
عدد المساهمات : 126
نقاط : 373
تقييم : 13
تاريخ التسجيل : 07/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


مسبار ياباني يباشر استكشاف كوكب الزهرة



مسبار "اكاتسوكي"




بدأ مسبار "أكاتسوكي" الياباني جمع المعلومات عن كوكب الزهرة كما أكدت صحيفة "سانكي" نقلا عن وكالة "JAXA" اليابانية أن 5 أجهزة قياس من أصل 6 على متن المسبار بدأت تعمل بشكل طبيعي.


وأشارت الصحيفة اليابانية إلى أنه سيتم تشغيل جهاز القياس السادس في المسبار المذكور لصيف القادم بعد أن يتمكن خبراء وكالة الفضاء اليابانية من ضبط دورة تغذيته بالطاقة.


 هذا، وسبق لوكالة الفضاء اليابانية وأن أطلقت مسبار "أكاتسوكي" قاصدا الزهرة منذ أكثر من خمسة أعوام، فيما أجرى المسبار مناورته الأولى للوصول إلى مداره حول الزهرة في ديسمبر/كانون الأول 2010، بلا جدوى بسبب خلل أصاب محركه.


واستطاع خبراء الوكالة اليابانية إنقاذ المسبار وإعادة توجيهه نحو مدار حول الشمس في انتظار الوقت المناسب لاقترابه من الزهرة، لينجحوا في محاولتهم الثانية في إيصاله إلى المدار المنشود حول الزهرة، فيما يشير الخبراء إلى أن الوقود المتوفر لدى المسبار يكفي لعمله المستمر غير طيلة 5 أعوام إضافية.


هذا، ويتخذ المسبار مدارا بيضويا حول كوكب الزهرة حيث يقترب منه من وقت إلى آخر إلى مسافة 500 كيلومتر.


يذكر أن مسبار "أكاتسوكي" هو أول جهاز فضائي مخصص لاستقصاء الزهرة وغلافه الجوي الكثيف المكون من ثاني أكسيد الكربون. ومن المتوقع أن يفك العلماء لغز الغيوم العملاقة المكونة من حمض الكبريتيك وتغطي سماءه بكثافة، ومعرفة سر هبوب العواصف الهوجاء التي تثور على سطحه.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...