Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 07 مايو 2016, 02:37
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


حلب



Alep




المصدر: Arab Woorld


السبت 07 مايو 2016, 02:37
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


"جيش الفتح" ينشر فيديو لعملياته الإرهابية في خان طومان بطائرات دون طيار





خان طومان




نشر تنظيم "جيش الفتح" شريط فيديو صوّر باستعمال طائرة دون طيار"drone " يظهر التفجيرات الانتحارية الإرهابية التي نفذها في خان طومان، جنوب غرب مدينة حلب.


وسيطر "جند الأقصى" و"جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية وفصائل إسلامية أخرى، على بلدة خان طومان وقرية أبو رويل وخربة حج عزو وتلتي مسطاوي ودليش بريف حلب الجنوبي.


وذكر نشطاء أن معارك عنيفة دارت بين المسلحين من جهة والجيش السوري وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، الجمعة 6 مايو/آيار، إثر هجوم واسع نفذه مسلحو "جند الأقصى" و"جبهة النصرة" منذ الخميس الماضي، على المنطقة، تزامن مع تنفيذ عنصر من "جبهة النصرة" هجوما  انتحاريا بعربة مفخخة في محيط خان طومان.


وحسب نشطاء، فقد تمكن المسلحون من السيطرة على قرية الخالدية، حيث تزامنت الاشتباكات العنيفة والمستمرة مع قصف جوي مكثف بالإضافة لقصف مدفعي عنيف ومتبادل بين الطرفين.


ولقي ما لا يقل عن 43 مسلحا مصرعهم، بينهم قيادي في حركة إسلامية بالإضافة لإعلاميين اثنين، كما أسفر القتال عن مصرع ما لا يقل عن 30 جنديا حكوميا وإصابة العشرات. وذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن "النصرة" أسرت 5 من مقاتلي حزب الله وجنود سوريين.


وكانت البلدة قد تعرضت مساء الخميس لقصف كثيف بالقذائف الصاروخية، تلاه هجوم عنيف من قبل مسلحي "النصرة".


يذكر أن الجيش السوري استطاع،  في ديسمبر/كانون الأول الماضي، استعادة بلدة خان طومان الواقعة على بعد 10 كلم تقريبا إلى جنوب غرب حلب.


ومازالت الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في حلب ومحيطها منتصف ليلة الأربعاء إلى الخميس، سارية ، رغم تسجيل خروقات عدة وتعرض عدد من الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش السوري لعمليات قصف من قبل فصائل "جبهة النصرة".


تجدر الإشارة إلى أن تنظيم "جيش الفتح" برز في 24 مارس/آذار 2015 إثر توحد 7 مجموعات كبرى من الفصائل المسلحة، والفصائل المكونة لـ"جيش الفتح" هي: "أحرار الشام"، و"جبهة النصرة"، و"جند الأقصى"، و"جيش السنة"، و"فيلق الشام"، و"لواء الحق"، و"أجناد الشام".


المصدر: Arab Woorld


السبت 07 مايو 2016, 02:38
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


موسكو: الإرهابيون وراء التصعيد في حلب





ماريا زاخاروفا




أكدت وزارة الخارجية الروسية أن السبب الرئيسي للتصعيد في حلب يرتبط باستفزازات الإرهابيين وليس بعمليات الجيش السوري.


وقالت ماريا زاخاروفا الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي يوم الجمعة 6 مايو/أيار: "يكمن السبب الرئيسي للتصعيد الحالي ليس في عمليات القوات الحكومة، بل، في حقيقة الأمر، في الأنشطة الاستفزازية للإرهابيين الذين يبذلون جهودا قصوى لإحباط نظام وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ بدءا من 27 فبراير/شباط.


وتابعت زاخاروفا أن موسكو تبذل جهودا كبيرة من أجل تثبيت "نظام الصمت" في مدينة حلب ، لكنها أشارت إلى أن واشنطن عاجزة عن دفع فصائل المعارضة التي تدعمها في هذه المنطقة، إلى التنصل من "جبهة النصرة" التي لا تشملها الهدنة.


وأردفت الدبلوماسية قائلة: "تبذل روسيا بالتنسيق مع الولايات المتحدة جهودا من أجل نشر "نظام الصمت" في حلب وتثبيته، علما بأن هذا النظام تمخض عن تأثير إيجابي خلال الأيام القليلة الماضية في شمال ريف اللاذقية وفي غوطة دمشق الشرقية".


واستطردت قائلة: "لكن المشكلة تكمن في أن شركاءنا الأمريكيين مازالوا عاجزين عن إجبار فصائل المعارضة التي يدعمونها، على التنصل من "جبهة النصرة".


كما اشتبهت زاخاروفا بوجود إرهابيين في صفوف ما يسمى بـ"المعارضة السورية المعتدلة". وأعادت إلى الأذهان الهجمات التي شنها الإرهابيون يومي 1 و3 مايو/أيار على مواقع الجيش السوري وقوات الدفاع الوطنية في حلب بالتزامن مع قصف مكثف بقذائف جهنمية طال أحياء الشيخ مقصود والميدان ومناطق أخرى. وذكرت بأن هذه القذائف اليدوية الصنع ذات التأثير العشوائي تستخدم لقتل وتخويف السكان المحليين.


وشددت قائلة: "إنها الأساليب التي يستخدمها الإرهابيون وأولئك الذين يطلق عليهم حتى الآن اسم "المعارضة المعتدلة".


واعتبرت أن إرهابيي "جبهة النصرة" يستغلون الفصائل "المعتدلة" التي تدعمها واشنطن لشن استفزازات دموية جديدة.


وفي هذا السياق أشارت زاخاروفا إلى أن "جبهة النصرة" تحاول التعويض عن الخسائر التي تكبدتها في المعارك بحلب، وتستخدم لذلك قنوات التهريب من تركيا، مشيرة إلى ازدياد تدفق الإرهابيين والأسلحة عبر الحدود التركية-السورية.


وأضافت: "بدورها تصر موسكو على ضرورة التصدي بلا هوادة للإرهابيين وأولئك الذين يخرقون مثلهم نظام وقف الأعمال القتالية، بما في ذلك التشكيلات المتطرفة مثل "أحرار الشام" و"جيش الإسلام".


كما جددت الناطقة باسم وزارة الخارجية دعوة كافة القوى الدولية والإقليمية التي لها التأثير على الفصائل المسلحة في سوريا، للاستفادة من هذا التأثير والضغط على وكلائها لدفعهم نحو التنصل من إرهابيي "داعش" و"جبهة النصرة"، مشددة على ضرورة الالتزام الصارم بالهدنة.


وبشأن التغطية الإعلامية للوضع في حلب، ذكرت زاخاروفا أن تقارير بعض وسائل الإعلام بهذا الشأن متحيزة وتعتمد على مصادر غير موثوقة. وتابعت أن هذه التقارير "تقليديا" تحمل الحكومة السورية مسؤولية تصعيد الوضع الميداني، وتزعم بأن "خطوات الجيش السوري العدوانية تدفع بنظام وقف الأعمال القتالية إلى حافة الفشل".


في شأن ذي صلة، جددت زاخاروفا قلق موسكو من تنامي ظاهرة "الإرهاب الكيميائي"، مشيرة إلى  تصريحات مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أوزومجو الذي أعرب عن مخاوفه من احتمال وصول "داعش" إلى التكنولوجيا والمواد الضرورية لانتاج الأسلحة الكيميائية. وتابعت أن هذه التقييمات تتطابق مع التقييمات الروسية، إذ تحذر موسكو دائما من خطر حصول كيانات غير حكومية على مواد كيميائية قتالية، باعتبار ذلك أمرا قد يزعزع الاستقرار ليس في سوريا فحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط برمتها.


المصدر: Arab Woorld


السبت 07 مايو 2016, 02:40
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


ستالينغراد السورية.. الأسد يعد عشية 9 مايو بإحراز النصر في حلب





مدينة حلب


نشرت صحيفة "ترود" مقالا حول المعارك الدائرة على مقربة من حلب، أشارت فيه إلى أن النجاح، التي حققه الجيش السوري والروسية، أرعبت سلطات ألمانيا والولايات المتحدة والرئيس التركي.


جاء في مقال الصحيفة:


أرعبت الانتصارات التي حققتها القوات السورية والقوات الجو-فضائية الروسية من قبلُ في ريف حلب المستشارة الألمانية انغيلا ميركل والسلطات الأمريكية والرئيس التركي.


وقد هنأ الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس فلاديمير بوتين والشعب الروسي في برقية أرسلها إلى الرئيس الروسي، بمناسبة عيد النصر، وأكد فيها أن الإنجاز العظيم للشعب الروسي سيكون ملهما لأجيال عديدة وعلى مدى قرون.





بشار الأسد




وجاء في البرقية أن "مدينة حلب اليوم كبقية المدن السورية الأخرى تشبه ستالينغراد.. وبغض النظر عن وحشية العدو وحجم الضحايا وآلام مدننا وقرانا وشعبنا وقواتنا المسلحة، فإننا سوف نحقق الانتصار لخير سوريا والسلام في المنطقة".


هذا، وقد أصبح معلوما أن استعراضا عسكريا سيقام في قاعدة حميميم السورية، احتفاء بيوم النصر 9 مايو/أيار على النازية الألمانية.


يجب القول إن محافظة حلب كانت قبل نشوب الحرب أكثر المحافظات السورية تطورا، وتميزت كثافة سكان عالية، وكانت عاصمتها مدينة حلب الأضخم بين المدن السورية؛ حيث تجاوز عدد سكانها مليوني نسمة، وكانت تُعدُّ عاصمة الصناعة السورية.


ولكنها لوقوعها على تقاطع طرق بين تركيا والعراق، كانت تصل اليها أسلحة وفصائل مسلحة. ما تسبب في نشوب عدة معارك شديدة، أدت في النهاية الى انسحاب القوات الحكومية وسيطرة "داعش" و"جبهة النصرة" عليها.


بيد أن القيادة السورية تدرك اهمية موقع المدينة الاستراتيجية؛ لذلك، شنت القوات الحكومية عدة هجمات لاستعادتها من الإرهابيين؛ ولكن تدخل الجيش التركي والهجمات التي يشنها الإرهابيون على جبهات أخرى أفشلت هذه الهجمات.


وفيما بعد، حاولت القوات السورية بمساعدة القوات الإيرانية الخاصة ومقاتلين من "حزب الله" اللبناني في أكتوبر/تشرين الأول عام 2015 تحرير حلب؛ حيث جرت خلالها معارك طاحنة ذهب ضحيتها الجنرال الإيراني حسين همداني.


غير أن الأوضاع تغيرت بصورة واضحة بعد أن بدأت طائرات القوة الجو–فضائية في شن غارات على البنى التحتية للإرهابيين، وتوفير غطاء جوي للقوات السورية، وهذا يتضح من التقدم الذي أحرزته القوات السورية والقوات الرديفة، التي حاصرت المدينة بحلول شهر فبراير/شباط 2016. كما سيطرت القوات السورية على قرية حردتنين الواقعة شمال حلب وتسيطر على الطريق المؤدي الى تركيا.





قوات سورية




وسيطرت القوات السورية أيضا على مدينة خناصر الواقعة على مقربة من حلب. كما نشطت الفصائل الكردية في الخطوط الخلفية للإرهابيين، وبدأت هجومها على مدينة تل رفعت الواقعة شمال حلب؛ ما تسبب في وقوع الإرهابيين في كماشة القوات السورية من جهة، والفصائل الكردية من الجهة الثانية.





طائرات القوة الجوية- الفضائية الروسية في سوريا






 كذلك، أرعبت انتصارات القوات الحكومية والقوات الجو-فضائية الروسية المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، التي قالت في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الحكومة التركية أحمد داود أوغلو:  "نحن لا نشعر بالصدمة فقط، بل وقلقون جدا على مصير ومأساة عشرات الألوف من الناس الذين يتعرضون للقصف المدفعي وقصف الطائرات الروسية".


كما أعربت السلطات الأمريكية بدورها عن قلقها من الانتصارات التي تحققها القوات السورية.


أما في تركيا، فكاد الذعر أن يدب في الأوساط الحكومية؛ ما اضطر أردوغان إلى إصدار أوامره إلى الجيش بقصف مواقع الفصائل الكردية بالمدفعية بعيدة المدى.


واضطرت روسيا تحت الضغط الغربي إلى اعلان الهدنة في 27 فبراير/شباط الماضي، على الرغم من أن الانتصار النهائي كان قريبا. ذلك، لأن تحرير حلب يعني فشل سياسة أردوغان تجاه سوريا، التي ينتهجها منذ خمس سنوات. في حين أنه بالنسبة لدمشق يعني تحولا كبيرا في الحرب؛ لأن القوات السورية بفرضها السيطرة على المدينة، كانت ستقطع طريق وصول الأسلحة والمقاتلين إلى المجموعات الإرهابية.


لكن القتال، بعد إعلان الهدنة، تحول إلى مدينة تدمر الأثرية التي حُررت مؤخرا.





القوات السورية بعد تحرير تدمر




جدير بالذكر، أن واشنطن وموسكو اتفقتا على وقف إطلاق النار في حلب لمدة 24 ساعة يوم 3 مايو/أيار الجاري، ولكن مسلحي "جبهة النصرة" خرقوا الاتفاق. وخوفا من استئناف الطائرات الروسية غاراتها، أعلن ممثل إحدى المجموعات التابعة للجيش السوري الحر أن ضواحي حلب تقع تحت سيطرة الجيش السوري الحر، الذي يعتبره الغرب معارضا شرعيا للنظام السوري، وأن مسلحي "جبهة النصرة" غير موجودين في المدينة.


المصدر: Arab Woorld


السبت 07 مايو 2016, 02:41
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


سوريون نزحوا من حلب فعلقوا على حدود الأردن والسبب "داعش"!





الجيش الأردني على الحدود الأردنية السورية






عزز الأردن من إجراءاته الأمنية على حدوده، وسط شبهات بوجود حوالي 2000 عنصر جندهم تنظيم "داعش" للتسلل بين اللاجئين العالقين على الحدود السورية - الأردنية.


وأعلن حرس الحدود الأردني، الخميس 5 مايو/أيار، عن وجود نحو 64 ألف سوري حاليا على الحدود، وأن اللاجئين أتى معظمهم من مناطق حلب السورية التي شهدت في الأيام الماضية أعمال عنف وقصف. 


وبحسب مصادر أمنية أردنية فإن حوالي 6 آلاف لاجئ انضموا خلال اليومين الماضيين إلى اللاجئين في مخيمي "الركبان" و"الحدلات" في المنطقة "الحرام"، فيما وصل المئات من اللاجئين الخميس الماضي إلى المخيمين. واقتضى وجود هذا العدد الكبير من اللاجئين تعزيز الإجراءات في منطقتي الركبان والحدلات.


وصرح العميد الركن صابر المهايرة بأن "العدد في مركز الرقبان الآن 59 ألفا، وهو في ازدياد". وأكد أن التباطؤ في إدخال اللاجئين يعود إلى التحقق من هوياتهم لضمان عدم انتمائهم إلى جماعات إرهابية.


وطبقا للعميد المهايرة فإن السلطات تشتبه بأن "أعدادا محدودة مجندة لداعش، تقارب 2000 شخص"، متواجدون حاليا قرب الحدود.


وأكد ضبط أسلحة لدى بعض اللاجئين، مشيرا إلى أن "المواءمة بين الجانب الأمني والإنساني معادلة صعبة".


وكان قائد حرس الحدود الأردني، قد أعلن في وقت سابق عن ضبط حمام زاجل استعان به تنظيم داعش لنقل رسالة إلى شخص مقيم في الأردن. وأكد المهايرة أنه تم ضبط أيضا طائرة تجسس أرسلها التنظيم إلى الأراضي الأردنية.


وبحسب الأمم المتحدة، هناك نحو 630 ألف لاجئ سوري مسجلين في الأردن، بينما تقول السلطات إن المملكة تستضيف نحو 1,4 مليون لاجئ سوري منذ اندلاع النزاع في سوريا في مارس/آذار 2011.


المصدر: Arab Woorld


السبت 07 مايو 2016, 02:42
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


البيت الأبيض: تصريح الأسد حول حلب أمر غير مقبول





البيت الأبيض: تصريح الأسد حول حلب أمر غير مقبول






قال المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، مارك تونر، إن الولايات المتحدة تعتبر تصريح الرئيس السوري بشار الأسد عن عزمه تحقيق "الانتصار النهائي" في مدينة حلب أمرا غير مقبول.


وقال تونر، خلال مؤتمر صحفي، أجراه الخميس، 5 مايو/أيار، تعليقا على تصريح الأسد: "إن هذا التصريح غير مقبول تماما"، مضيفا أن الولايات المتحدة تعتزم مناقشة المسألة مع روسيا لكي تؤثر على سلطات سوريا فيما يتعلق بالتزامها بالتهدئة في البلاد.


وقد قارن الرئيس السوري بشار الأسد في نص البرقية التي بعثها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة عيد النصر في روسيا بين العمل البطولي الذي حققته مدينة ستالينغراد السوفيتية في أيام الحرب الوطنية العظمى وما تواجهه حلب وسوريا في الوقت الحالي.


وقال الأسد في هذا الصدد: "إن مدن وقرى سوريا وشعبها وجيشها الأبي لن يقبلوا بأقل من دحر هذا العدوان وتحقيق الانتصار النهائي عليه". 


المصدر: Arab Woorld


السبت 07 مايو 2016, 02:44
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


فصائل مسلحة تسيطر على بلدة خان طومان في حلب





حلب




سيطر "جند الأقصى" و"جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام الإسلامية" وفصائل إسلامية أخرى، على بلدة خان طومان وقرية أبو رويل وخربة حج عزو وتلتي مسطاوي ودليش بريف حلب الجنوبي.




وذكر نشطاء أن معارك عنيفة دارت بين المسلحين من جهة والجيش السوري وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى يوم الجمعة 6 مايو/آيار، إثر هجوم واسع نفذه مسلحو "جند الأقصى" و"جبهة النصرة" منذ الخميس الماضي، على المنطقة، ترافق مع تنفيذ عنصر من "جبهة النصرة" هجوما  انتحاريا بعربة مفخخة في محيط خان طومان.


وحسب نشطاء تمكن المسلحون من السيطرة على قرية الخالدية، حيث ترافقت الاشتباكات العنيفة والمستمرة مع قصف جوي مكثف بالإضافة لقصف مدفعي عنيف ومتبادل بين الطرفين.


ولقي ما لا يقل عن 43 مسلحا مصرعهم، بينهم قيادي في حركة إسلامية بالإضافة لإعلاميين اثنين، كما أسف القتال عن مصرع ما لا يقل عن 30 جنديا حكوميا وإصابة العشرات بجراح. هذا وذكر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أن "النصرة" أسرت 5 من مقاتلي حزب الله وجنود سوريين.


وكانت البلدة قد تعرضت مساء الخميس لقصف كثيف بالقذائف الصاروخية، تلاه هجوم عنيف من قبل مسلحي "النصرة".


يذكر أن الجيش السوري استطاع  في ديسمبر/كانون الأول الماضي استعادة بلدة خان طومان الواقعة على بعد 10 كلم تقريبا الى جنوب غرب حلب.


هذا ومازالت الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في حلب ومحيطها منتصف ليلة الأربعاء على الخميس، سارية ، رغم تسجيل خروقات عدة وتعرض عدد من الأحياء الخاضعة لسيطرة الجيش السوري لعمليات قصف من قبل فصائل "جبهة النصرة".


المصدر: Arab Woorld


الثلاثاء 10 مايو 2016, 17:23
حلب
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


انخفاض التوتر في حلب بعد تمديد الهدنة 48 ساعة





قوات سورية على مشارف حلب




أكد مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية الثلاثاء 10 مايو/أيار، تمديد "نظام الصمت" (الهدنة) في مدينة حلب 48 ساعة، مضيفا أن التهدئة قلصت التوتر بقدر كبير.


وسبق للقيادة العامة للجيش السوري أن أعلنت الاثنين 9 مايو/أيار، عن تمديد نظام الهدنة في حلب وريفها لمدة 48 ساعة اعتبارا من الساعة الواحدة صباح الثلاثاء وحتى الساعة 24 من يوم الأربعاء.


وكان نظام الهدنة الذي لا يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" أعلن في حلب ابتداءا من الساعة الواحدة فجر يوم السبت 7 مايو/ أيار لمدة 72 ساعة.


بدوره أوضح الجنرال سيرغي كورالينكو رئيس مركز المصالحة الروسي في حميميم، أن تمديد نظام التهدئة في حلب جاء بعد تنسيق هذه الخطوة مع القيادة السورية والمعارضة المعتدلة.


وتابع كورالينكو أن تنفيذ "نظام التهدئة" في المدينة سمح بتقليص التوتر قدر كبير والتقليل من عدد الخروقات لنظام وقف إطلاق النار.


وكانت بسمة قضماني عضو الهيئة العليا للمفاوضات قد قالت إن المعارضة تأمل في العودة لمحادثات السلام في جنيف إذا تم تنفيذ الاتفاق الأمريكي الروسي لإحياء الهدنة المتداعية سريعا.


وأضافت قضماني أنها تأمل في أن تجتمع الدول الداعمة لمحادثات السلام يوم الثلاثاء في فيينا.


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...