Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الجمعة 22 أبريل 2016, 10:48
كتاب الأسرار "سيب بلاتر- مهمة وشغف كرة القدم"
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1020
تقييم : 155
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


كتاب الأسرار "سيب بلاتر- مهمة وشغف كرة القدم"
كتاب الأسرار "سيب بلاتر- مهمة وشغف كرة القدم"




نشر بعض وسائل الإعلام مقتطفات من كتاب عن السيرة الذاتية للسويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للفيفا، تحت عنوان "سيب بلاتر- مهمة وشغف كرة القدم" التي ستنشر في وقت لاحق.

وجاءت في كتاب الصحفي توماس رينغلي، أحد الأوفياء لبلاتر، قائمة وضعها الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، لزعماء العالم، الضليعين في معرفة الساحرة المستديرة.

وشغل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المركز الرابع في قائمة بلاتر، متقدما على ملكة بريطانيا اليزابيث. بينما تصدر القائمة الرئيس الصيني شي جين بينغ، وتلاه رئيس جنوب أفريقيا السابق نيلسون مانديلا، ومن ثم البابا فرانسيس في المركز الثالث.

والملفت أن رئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، مالك فريق ميلان الإيطالي العريق، شغل المركز السادس في قائمة بلاتر. وتلاه في نادي العشرة الأوائل كل من ملك هولندا ويليم ألكسندر، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك، والرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون في المراكز من السابع حتى العاشر على التوالي.




وانتخب بلاتر لولاية خامسة كرئيس للفيفا في 29 مايو/أيار لكنه استقال بعد ثلاثة أيام من ذلك بعد أن عصفت فضيحة فساد هائلة بالفيفا.

وأوقفت لجنة القيم في الفيفا، فيما بعد، كلا من بلاتر والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لمدة 6 سنوات عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة إثر اتهامهما بالفساد نتيجة تقديم بلاتر مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) إلى بلاتيني في 2011 دون إثبات العمل الذي قدمه بلاتيني نظير هذا المبلغ.

بلاتر حاول التوسط في أزمة بوروندي

ونقلت صحيفة "بليك" السويسرية عن كتاب السيرة الذاتية لبلاتر، أن وزارة الخارجية السويسرية طلبت من بلاتر التوسط لدى رئيس بوروندي، بيير نكورونزيزا، في محاولة لإثنائه عن قراره بالترشح لفترة رئاسة ثالثة، في يوليو/تموز الماضي، في انتخابات قاطعتها المعارضة، ومقتل أكثر من 400 شخص منذ ذلك الحين وسط اندلاع اضطرابات وأعمال عنف في بوروندي استمرت عدة أشهر.




ونقل كتاب الصحفي توماس رينغلي عن بلاتر قوله "اقترحت على الرئيس الذي يشجع كرة القدم بقوة وأمام شهود .. أنه إذا كان ذلك سيصب في مصلحته أو مصلحة بلاده فإن الفيفا يمكن أن يعينه سفيرا لكرة القدم في أفريقيا أو في العالم".

وأضاف "لسوء الحظ لم تفلح المحاولة"، وقال الكتاب إن هذه المفاوضات حدثت قبل نحو "عام واحد".

وخلال سنوات رئاسته للفيفا، ارتبط بلاتر بعلاقات قوية مع عديد من رؤساء الدول وسعى دوما لإظهار كرة القدم كأداة لتحقيق السلام.

وأكدت وزارة الخارجية السويسرية، في بيان، حدوث اتصالات بين بلاتر والوزير إيف روسييه لكنها نفت أن تكون طلبت من نكورونزيزا عدم الترشح لفترة رئاسة جديدة.

وأضافت الوزارة "كان الهدف المساهمة بحل سلمي من أجل منع الأزمة الحالية في بوروندي. وزارة الخارجية السويسرية لم تطلب أبدا من الرئيس نكورونزيزا عدم الترشح لفترة رئاسة جديدة".

وادعى بلاتر، في كتابه، أن طلب حكومته في أيار/مايو 2015 كان بدفع من الولايات المتحدة الأمريكية التي أشعلت وزارة عدلها فضيحة "فيفا غايت".


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

كرة القدم

Loading...