Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الخميس 07 أبريل 2016, 20:02
إطلاق حملة تمويل جماعي لقمر صناعي فريد من نوعه في روسيا (فيديو)
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1021
تقييم : 156
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


إطلاق حملة تمويل جماعي لقمر صناعي فريد من نوعه في روسيا (فيديو)
إطلاق حملة تمويل جماعي لقمر صناعي فريد من نوعه في روسيا (فيديو)




أطلق فريق من الفيزيائيين والمهندسين في موسكو، حملة "كيك ستارتر" لجمع مبلغ 45 ألف دولار تخصص لتصميم قمر صناعي فريد من نوعه.

ويمكن أن يكون هذا القمر أكثر إشراقا من معظم النجوم، وألا يترك أي أثر لحطام فضائي عند إيقاف تشغيله.

وسيكون القمر الصناعي مشعا للغاية بمجرد وصوله إلى المدار المخصص له، وسيشكل عاكسا للطاقة الشمسية على شكل هرم بحسب وصف "كيك ستارتر"، وسيبلغ مساحة قاعدة هذا الهرم حوالي 16 مترا مربعا وسيصنع من شريط رقيق، أرق بـ20 مرة من شعرة الإنسان.

كما سيتم استخدام القمر الصناعي في اختبار نظام الكبح الهوائي الذي من شأنه أن يساعد على خروج القمر من مداره والاحتراق في الغلاف الجوي لكوكب الأرض.

وفي حال نجاح هذا الاختبار، يمكننا استخدام هذه التقنية أيضا في مجال منع تحول الأشياء المرسلة إلى الفضاء إلى حطام عائم.

وقد قامت مجموعة من المهندسين الشباب في جامعة موسكو للهندسة الميكانيكية (مامي)، بجمع مبلغ 35 ألف دولار لإجراء اختبارات على هذا القمر الصناعي. وأصبحت الاختبارات الآن في معظمها كاملة، وبدأ هواة الفضاء بتصنيع القمر الصناعي الفعلي الذي سيتم اطلاقه إلى الفضاء خلال الصيف المقبل.

وقال أليكس شاينكو، قائد الفريق،:"هذه المرة أطلقنا حملة تمويل جماعي من خلال كيك ستارتر ومقرها الولايات المتحدة، من أجل تصنيع أقمار صناعية يمكن إطلاقها فعلا إلى المدار. ونحن نريد أن ننشر مشروعنا ليس فقط في روسيا، ولكن في العالم كله".

ويضيف شاينكو :"مشروع ماياك (أي المنارة) المتركز في المدار القطبي، والذي سيمر فوق قطبي كوكب الأرض، سوف يحلق فوق لندن وباريس وسان فرانسيسكو ونيويورك وجوهانسبرغ وبكين".

ويقدم فريق ماياك مجموعة من الجوائز من أجل دعم المشروع، حيث من الممكن أن يحصل المتبرعون على فرصة حضور إطلاق مشروع ماياك في كازاخستان هذا الصيف.




المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



التـعليـم والعـلوم والتـكـنولوجيـا :: 

البيئة والفضاء

 :: 

عالم الفضاء

Loading...