Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




الثلاثاء 05 أبريل 2016, 13:32
الدراجة الجبلية أو الدراجة الهوائية الجبلية
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
الادارة العليا
الرتبه:
الادارة العليا
الصورة الرمزية


البيانات
المتصفح : Google Chrome
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 25362
نقاط : 103330827
تقييم : 7839
تاريخ الميلاد : 14/01/1990
تاريخ التسجيل : 11/02/2012
العمر : 26

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arabwoorld.com
إعلانات


الدراجة الجبلية أو الدراجة الهوائية الجبلية
الدراجة الجبلية أو الدراجة الهوائية الجبلية


الدراجة الجبلية أو الدراجة الهوائية الجبلية (اختصارها MTB) هي عبارة عن دراجة هوائية مصممة خصيصًا للطرق الوعرة. ويشتمل هذا النشاط على اجتياز الصخور والانجرافات والمنخفضات الحادة، وعلى المسارات الترابية والطرق الشجرية والطرق غير الممهدة الأخرى وهي الأنشطة التي عادة ما تسمى ركوب الدراجات الجبلية. ويلزم أن تكون هذه الدراجات قادرة على مقاومة ضغوط استخدامها في الطرق الوعرة مع العقبات التي تقابلها مثل الأعشاب والصخور. وعادة ما تكون العجلات المستخدمة في الدراجات الجبلية مفلطحة وتكون إطاراتها كثيرة العقد للثبات بالأرض غير المستوية وامتصاص الصدمات. منذ منتصف تسعينيات القرن العشرين، كان تعليق العجلات الأمامية هو المعيار السائد ولكن منذ أواخر التسعينيات من القرن العشرين، أصبح التعليق الأمامي والخلفي هو الشائع بصورة متزايدة. كما تم تزويد بعض الدراجات الجبلية بنهايات من القضيب المعدني على عِصي قيادة الدراجة لإعطاء توازن إضافي في أثناء تسلق التلال.
منذ ابتكار هذه الرياضة في سبعينيات القرن العشرين، تطورت العديد من الأنواع الفرعية الجديدة لـ ركوب الدراجات الجبلية، مثل ركوب الدراجات عبر البلاد وتحمل ركوب الدراجات طوال اليوم وركوب الدراجات الحر والتزلج على المنحدرات وركوب الدراجات الجبلية ومجموعة متنوعة من سباقات المسارات والتزلج المتعرج. وتتطلب كل من هذه الأماكن المختلفة دراجة ذات تصاميم مختلفة لتحقيق أفضل أداء. واشتمل تطوير الدراجة الجبلية على زيادة السرعة بالغيارات حتى 30 سرعة، لتسهيل كل من التسلق والنزول السريع. ومع ذلك، ظهر في الآونة الأخيرة اتجاه النسبة من "1 إلى 10"، لتبسيط التنسيق لأحد تروس العجلة الموجودة في المقدمة و10 تروس في الجزء الخلفي من سلسلة الحركة. وهذا من شأنه أن يسمح بتخفيف الأوزان وفي الوقت نفسه الاحتفاظ بالانتشار الكبير لخيارات التغيير. وكذلك أصبحت الدراجات الجبلية أحادية السرعة أكثر وأكثر شعبية. وتشتمل التطورات الأخرى على أسطوانة بدلاً من الفرامل الإطارية والإطارات مقاس 29 بوصة بدلاً من الإطارات التقليدية مقاس 26 بوصة.







المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

الدراجات الهوائية

Loading...