Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 02 أبريل 2016, 21:15
«إناث الإمارات» وصيفات «خليجي الدراجات»
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
كبار الشخصيات
الرتبه:
كبار الشخصيات
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : Republic of Tunisia
عدد المساهمات : 284
نقاط : 926
تقييم : 134
تاريخ التسجيل : 17/09/2015

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


 «إناث الإمارات» وصيفات «خليجي الدراجات»
 «إناث الإمارات» وصيفات «خليجي الدراجات»



أسرة الدراجات الخليجية مع بطلات سباق الفرق












اختتمت أمس، في جزيرة المرجان برأس الخيمة، بطولة مجلس التعاون الأولى لإناث الدراجات، بإقامة سباق الفردي العام لمسافة 25 كم بمشاركة 18 لاعبة من الإمارات والكويت والبحرين، وجاء السباق مثيراً رغم تقلبات الطقس وشدة الرياح، واتسم بالمنافسة القوية بين اللاعبات.
ويعتبر أفضل ختام للبطولة، في نسختها الأولى، وأكدت على وجود قاعدة جيدة من الإناث وأن البطولة ستكون بالنسبة لهن بداية للانطلاق للبطولات العربية والقارية المقبلة بعد أن حققت البطولة كل الأهداف وسلطت الأضواء على الدراجة النسائية في الخليج.
سيطرة كويتية
وأسفرت نتائج السباق عن تفوق المنتخب الكويتي وسيطرته الواضحة على صدارة السباق بفوز اللاعبة نجلاء الجريوي بالمركز الأول عن جدارة بزمن قدره 45 دقيقة و34 ثانية وبمعدل سرعة بلغ 76"31 كم/ساعة..
ونجحت لاعبة الإمارات الواعدة شيخة عيسى في الفوز بالمركز الثاني بزمن قدره 46 دقيقة و23 ثانية بعد منافسة قوية مع اللاعبة الكويتية طوال مسافة السباق وجاءت المحصلة لصالح اللاعبة الكويتية بفضل فارق الخبرة فيما جاءت لاعبة المنتخب الكويتي نوره الحميدي في المركز الثالث بزمن قدره 47 دقيقة و15 ثانية..
وعلى مستوى ترتيب الفرق للفردي العام، جاء المنتخب الكويتي في الصدارة بمجموع الزمن وقدره ساعتين و20 دقيقة و4 ثوان ونال الميدالية الذهبية وجاء منتخب الإمارات وصيفاً بفارق 5 دقائق و10 ثوان ونال الميدالية الفضية، فيما جاء المنتخب البحريني في المركز الثالث بزمن ساعتين و37 دقيقة و40 ثانية ونال الميدالية البرونزية.
تتويج الفائزات
وعقب انتهاء السباق الذي يعتبر بالفعل مسك ختام البطولة، قام أسامة أحمد الشعفار رئيس اتحاد الدراجات وخلفان علي النعيمي نائب الرئيس وعبد الناصر عمران الأمين العام رئيس اللجنة المنظمة، وشبر الوداعي أمين عام اللجنة التنظيمية وأحمد إبراهيم من مجلس دبي الرياضي وعبد الله الشمري رئيس الوفد الكويتي ..
ومحمد محراب الصباغ رئيس اللجنة الفنية بتتويج اللاعبات الفائزات في المستويين الفردي والفرقي بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية وقام أسامة الشعفار يرافقه عبد الناصر عمران وعلي سعيد الوالي مستشار الاتحاد، بتسليم اللاعبة الكويتية نجلاء قميص وكأس سباق الفردي العام وتكريم حكام البطولة والرعاة..
كما كرم الشعفار مدربة المنتخب سناء المرداسي تقديراً لما بذلته من جهد من أجل الارتقاء بمستوى الفتيات وأكد الشعفار أنه سيقيم حفلاً لتكريم اللاعبات تقديراً لما قدمنه ومظهرهن المشرف في البطولة.
الشعفار يشيد بالنجاح
وأشاد أسامة أحمد الشعفار بالنجاح الباهر الذي حققته البطولة من الناحيتين الفنية والتنظيمية وتحقيقها لكل الأهداف التي نظمت من أجلها مشيراً إلى أنها البداية الحقيقية لأنشطة الإناث على المستوى الخليجي وقدم التهنئة للاعبات الكويت على تفوقهن ..
كما أثنى على جهود فتيات الإمارات ونجاحهن في أول تجربة جادة بعد تكوين المنتخب بشكله الحالي الذي يضم فتيات صغيرات في السن سيكون المستقبل بالنسبة لهن أفضل بعد نجاحهن في حصد 3 ميداليات فضية وواحدة ذهبية وكأس سباق الفرق ضد الساعة ..
وهو إنجاز رائع ومشرف لفتيات الإمارات وقدم لهن الشكر والامتنان وللمدربة الطموحة سناء المرداسي التي نجحت في مهمتها بدرجة امتياز وأيضاً الشكر كل الشكر للمدرب العام القدير عبد الله سويدان الذي سخر كل خبراته من أجل الارتقاء بمنتخب الإناث وتمنى لهم التوفيق والاستعداد بشكل جيد لدورة الألعاب الخليجية للناشئين والناشئات.
موهبة 
تعتبر شيخة عيسى لاعبة منتخب الإمارات الواعدة، من المواهب التي تشق طريقها بنجاح وينتظرها مستقبل رائع مع الدراجة النسائية نظراً لتميزها بالإصرار والتحدي والسرعة والتعاون مع زميلاتها خلال السباقات ونجحت شيخة في منافسة اللاعبة الكويتية نجلاء في سباق الفردي العام حتى خط النهاية وأعربت شيخة عيسى عن سعادتها في الفوز بالميدالية الفضية في السباق وأهدتها لأسرتها التي تشجعها على ممارسة رياضة الدراجات.
خالد بن حمد: الإمارات تستحق " ذهبية" التنظيم
في اتصال خاص باللجنة المنظمة للبطولة، أعرب الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية للدراجات بدول مجلس التعاون عن سعادته بنجاح النسخة الأولى من البطولة، وتحقيق كل الأهداف المرجوة منها مشيراً إلى أنها تجربة ناجحة بكل المقاييس وتؤكد على أن المستقبل سيكون أفضل ويكون للعنصر النسائي مساحة متميزة في أنشطة اللجنة التنظيمية للدراجات ..
وأشار إلى أن المستوى الذي ظهرت به المنتخبات في البطولة يؤكد على الاستفادة الكاملة من البطولة واكتساب اللاعبات الخبرة التي تؤهلهن لخوض منافسات أكبر وأقوى البطولات وتحقيق أفضل النتائج وأعرب عن أمنياته في تواصل البطولة وأن يكتمل عقد المنتخبات الخليجية في النسخ القادمة لتكون الفائدة أكبر..
وقدم الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الشكر لاتحاد الإمارات للدراجات برئاسة أسامة الشعفار والذي نجح في تنظيم البطولة وخروجها بهذا الشكل المتميز وتحقيقها للنجاح الباهر الذي أشاد به الجميع وجعل اتحاد الدراجات يستحق ذهبية التنظيم بجدارة.
بطولة متميزة
ومن جانبه، أكد خلفان علي النعيمي نائب رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، عضو اللجنة التنظيمية للدراجات بدول مجلس التعاون، أن البطولة التي تقام لأول مرة على مستوى الخليج تعتبر من البطولات المتميزة في تنظيمها نظراً لنجاح اللجنة المنظمة في الاتحاد في اختيار طرق السباق النموذجية ومكان إقامة البطولة..
وأشار إلى أن المستويات الفنية التي ظهرت بها المنتخبات الخليجية للإناث كانت مفاجأة للجميع وزادت من طموح المسؤولين في مواصلة الجهود للوصول بالدراجة النسائية الخليجية إلى المكانة اللائقة بها.
وعن منتخب إناث الإمارات قال النعيمي: ماحققته فتيات الإمارات رائع بكل المقاييس ويبشر بالخير، لأن المنتخب تم إعادة تشكيله وعمره الزمني شهران فقط ويضم فتيات صغيرات السن وهو ما يعطينا الأمل في مستقبل أفضل لمنتخب الإناث وتقدمه للمنافسة في البطولات العربية والقارية.
امتياز
نالت هيئة تحكيم البطولة بقيادة الحكم العام الإماراتي سيف سرور الشرقي والتي ضمت الحكم الثاني عادل الشملان والحكم الثالث وليد الشامسي والحكم الميقاتي أيمن مصطفى وحكام الطريق وليد ريان وياسر ريان ومحمد السعدي ومحمد إبراهيم ونبيله حسن وعلا ديب ويوسف ملا عثمان ومنسق الحكام الحسن عقيلي كل الإشادة والتقدير من المنتخبات المشاركة نظراً لحياديتها ودقتها في استخراج النتائج.


المصدر: Arab Woorld


الأحد 29 مايو 2016, 18:49
«إناث الإمارات» وصيفات «خليجي الدراجات»
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبه:
عضو جديد
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : People's Democratic Republic of Algeria
عدد المساهمات : 23
نقاط : 99
تقييم : 76
تاريخ التسجيل : 29/05/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


شكرا


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

الرياضة

 :: 

الدراجات الهوائية

Loading...