Arab WoorldArab Woorld  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  




السبت 02 أبريل 2016, 16:46
فريق أممي في الكويت لاستئناف «محادثات اليمن»
معلومات العضو
الكاتب:
اللقب:
عضو مساهم
الرتبه:
عضو مساهم
الصورة الرمزية


البيانات
الإقامة : State of Libya
عدد المساهمات : 313
نقاط : 1020
تقييم : 155
تاريخ التسجيل : 25/03/2016

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
إعلانات


فريق أممي في الكويت لاستئناف «محادثات اليمن»
فريق أممي في الكويت لاستئناف «محادثات اليمن»




- دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الجمعة أطراف الصراع اليمني الى المشاركة البناءة في الجولة القادمة من محادثات السلام التي ستستضيفها دولة الكويت.
وقال ولد الشيخ أحمد في بيان ان محادثات السلام التي ستستضيفها دولة الكويت في 18 ابريل الجاري تمثل فرصة لتوفير آلية للعودة إلى انتقال سلمي ومنظم كما انها تهدف إلى التوصل إلى اتفاق شامل ينهي الحرب ويسمح باستئناف حوار سياسي شامل وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2216 وكذلك القرارات الأخرى ذات الصلة.
وأضاف أن المحادثات تستند الى أساس مبادرة مجلس التعاون الخليجي ونتائج مؤتمر الحوار الوطني.
وأشار إلى أن الاستعدادات والتخطيط لعقد المحادثات التي ستستضيفها دولة الكويت تجري على قدم وساق موضحا أنه جرى ارسال خبراء سياسيين من الأمم المتحدة بالفعل إلى صنعاء والرياض للعمل مع الوفود المشاركة في المحادثات.
كما لفت الى انه بصدد ارسال "فريق آخر إلى الكويت لوضع اللمسات الأخيرة على التحضيرات مع وزارة الخارجية الكويتية".
وفي السياق نفسه رحب ولد الشيخ أحمد بما وصفها "الخطوات المشجعة" التي اتخذت مؤخرا بين المملكة العربية السعودية والحوثيين بينها الإفراج عن أسرى قائلا ان تلك "المبادرات عززت روح بناء الثقة الموصى بها في الجولة السابقة من المحادثات.. وليس هناك شك بأنها يمكن أن توفر دافعا هاما في العملية السياسية".
وكان المبعوث الاممي قد اعلن في 23 مارس الماضي اتفاق اطراف الصراع اليمني على وقف القتال ابتداء من منتصف ليلة العاشر من ابريل الجاري وبدء مباحثات السلام في دول الكويت في 18 من الشهر نفسه .


المصدر: Arab Woorld


الــرد الســـريـع

مواضيع ذات صلة



القسم العام :: 

المنتدى العام

 :: 

أخبار العالم العربي

Loading...